أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 37 شخصا في اعمال شغب في سجن جنوب فنزويلا

مقتل 37 شخصا في اعمال شغب في سجن جنوب فنزويلا

قتل 37 شخصا على الأقل جراء أعمال شغب اندلعت داخل سجن في ولاية الأمازون جنوب فنزويلا أمس، حسب ما أعلنته السلطات الفنزويلية.

وأعلن مكتب النائب العام أنه أمر بفتح تحقيق “في وفاة 37 شخصا” في السجن الواقع في مدينة بويرتو أياكوتشو قرب الحدود مع البرازيل وكولومبيا.
وذكر مكتب المدعي العام أن 14 موظفا أصيبوا في أعمال العنف، لكنه لم يحدد ما إذا كان هناك قتلى في صفوف الموظفين.
إلا أن منظمتين غير حكوميتين تدافعان عن حقوق السجناء قالتا إن القتلى الـ37 جميعهم من المعتقلين.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أنه عند بدء أعمال الشغب ومداهمة قوات الأمن سجنا في الولاية منتصف الليل، كتب حاكم ولاية الأمازون ليبوريو غوارولا على حسابه في “تويتر”، بأن “مجزرة تحدث داخل مركز الاعتقال”.
والجدير بالذكر أن فنزويلا تشهد مواجهات بين أنصار المعارضة وقوات الأمن منذ بداية أبريل الماضي، وازدادت حدة التوتر في البلاد بعد أن قرر الرئيس مادورو إجراء انتخابات للجمعية التأسيسية التي ستقوم بتعديل الدستور، الأمر الذي رفضته المعارضة معتبرة الإجراء غير دستوري، وقد أسفرت المواجهات عن مقتل أكثر من 120 شخصا ٫ فيما تصر الولايات المتحدة على دعم المعارضة حتي بلغ الامر بالرئيس ترامب الى توجيه تحذير لتوجيه انذار بالتدخل لمصلحة المعارضة بذريعة حماية الديمقراطية وهو ما اثار موجة غضب شديد في الشارع الفنزويلي وانطلقت التظاهرات تندد بتهديدات ترامب وتدعو لحمل السلاح لمواجهة اي غزو امريكي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *