أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول في البحرية الامريكية : طائرة ايرانية بدون طيار اقتربت من حاملة طائرات امريكية بصورة غير امنة

مسؤول في البحرية الامريكية : طائرة ايرانية بدون طيار اقتربت من حاملة طائرات امريكية بصورة غير امنة

أفاد مسؤول في البحرية الأميركية الاثنين بأن طائرة إيرانية بدون طيار اقتربت من حاملة طائرات أميركية كانت تجري عمليات في المياه الدولية بالخليج حتى أصبحت على بعد 300 متر منها.

وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات البحرية أيان ماكونهي أن الطائرة بدون طيار “اقتربت بصورة غير آمنة وغير احترافية” أثناء مرورها بحاملة الطائرات “يو إس إس نيمتز” دون إضاءة كشافاتها مساء الأحد ٫ وأضاف أن القائمين على تشغيل الطائرة لم يستجيبوا لنداءات الاتصال.
والثلاثاء الماضي، قال مسؤول أميركي إن طائرة إيرانية بدون طيار اقتربت من مقاتلة أميركية أثناء استعدادها للهبوط على متن حاملة الطائرات. وقال المسؤول حينئذ إنه الحادث الـ13 من نوعه خلال العام الحالي.

قائد بحرية حرس الثورة الاسلامية العميد علي فدوي

وكان قادة حرس الثورة الاسلامية قد اعلنوا اكثر من مرة انهم يراقبون تحركات السفن الحربية الامريكية ويرصدون مقاتلاتها الحربية في مياه الخليج وأكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري الادميرال علي فدوي بان قواتهم ترصد وتراقب بجدية جميع تحركات القوات الامريكية حتي قبل دخولها الى مضيق هرمز و ” الخليج الفارسي ” وتراقب جميع انشطة هذه القوات.
وقال الادميرال فدوي ان سفن القوة البحرية للحرس الثوري تتحرك دوما في اطراف الفرقاطات الامريكية الموجودة في المنطقة وعلى مسافة منها وترصد جميع تحركاتها.

واضاف، انه في حال ارتكبت امريكا اي حماقة بتنفيذ هجوم على ايران فمن المؤكد انها سوف لن تخرج من الخليج الفارسي بسلام.
وتابع قائد البحرية التابعة للحرس الثوري، انه لو ارتكبت امريكا اي عدوان ضد بلادنا فان القوات المسلحة ومن ضمنها القوة البحرية للحرس الثوري سوف تلقن العدو درسا لن ينساه ابدا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *