أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بروجردي يهدد بتكرار توجيه الضربات الصاروخية الى الارهابيين في سوريا

بروجردي يهدد بتكرار توجيه الضربات الصاروخية الى الارهابيين في سوريا

هدد رئيس لجنة الأمن القومي والشؤون الخارجية بالبرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي إن بلاده تحتفظ بحقها في تكرار ” الرد الصاروخي” على الإرهاب سوريا ٫ مشددا على الاستمرار في دعم سوريا حكومة وشعبا.

وأوضح بروجردي في تصريح لوكالة “تسنيم” أن إيران “عازمة وماضية وجادة” في محاربة الإرهاب، ولا تميز بين الجماعات الإرهابية ولا تقسم الإرهاب “إلى سيء وجيد.”
وأعاد بهذا الخصوص إلى الأذهان “رد إيران الصاروخي” والذي نفذه حرس الثورة الاسلامية ٫ والذي استهدف قواعد ومقار قيادات لداعش في دير الزور ٫ ردا على الهجوم الإرهابي المزدوج في طهران في 7 يونيو/حزيران الماضي. واعتبر بروجردي ٫ أن هذه الضربة أظهرت للجميع أن القوات المسلحة الإيرانية مستعدة للرد على تحركات الإرهابيين على كل المستويات.
وشدد البرلماني الإيراني على أن طهران ستواصل الدعم الاستشاري للحكومة والشعب في سوريا لمواجهة الإرهابيين. واستطرد قائلا: “نحن نحتفظ بحقنا في دعم الحكومة والشعب في سوريا في مواجهة الإرهاب، لذلك سنبقى إلى جانب الشعب السوري والحكومة في مواجهة “داعش” وباقي الجماعات الإرهابية”.
وجدد بروجردي اتهام “بعض دول المنطقة التي تلطخت أيديها بدماء الشعبين اليمني والسوري”، بدعم الإرهابيين في اشارة للسعودية والامارات ودول التحالف العربي الذي تقوده الرياض في الحرب على اليمن ومن بينها ايضا الاردن والبحرين والسودان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف ولافروف : ايران التزمت بمواقفها في الاتفاق النووي وعلى الولايات المتحدة العودة الى التزاماتها السابقة في الاتفاق

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان إيران على عكس واشنطن، التزمت ببنود الإتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *