أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / العبادي يعلن ان العراق ضد الحصار على اية دولة وانتقادات واسعة لزيارته المقررة للسعودية يوم غد

العبادي يعلن ان العراق ضد الحصار على اية دولة وانتقادات واسعة لزيارته المقررة للسعودية يوم غد

فيما يستعد لزيارة السعودية وسط اعتراضات شعبية واسعة ٫ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن بلاده ضد الحصار على أية دولة “حتى وإن كانت لا تتفق معها”، في إشارة إلى مقاطعة السعودية ودول أخرى لقطر.

ودعا العبادي، في مؤتمر صحفي في بغداد اليوم الثلاثاء، إلى أن “يتم وقف الدعم للإرهاب من أية جهة أو أي دولة كانت”، مشيرا إلى أن “العراق انتصر على الإرهاب وأصبح لدينا حصانة منه لكن بقية الدول لا تمتلك هذه الحصانة ولا نريد لها أن تعاني منه”.
وقال العبادي أن زيارته المرتقبة يوم غد للملكة العربية السعودية ليست لها علاقة بالأزمة الخليجية.

العبادي يصل السعودية الاربعاء

وكانت مصادر دبلوماسية عراقية كشفت، بحسب وسائل إعلام خليجية، أن العبادي سيصل على رأس وفد عراقي رفيع المستوى للملكة للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
وبحسب المصادر، فإن ملفات النفط ومكافحة الإرهاب وبناء المناطق المحررة في العراق تتصدر جدول أعمال الزيارة، إلى جانب تداعيات الأزمة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

قناة فضائية عراقية تهاجم زيارة العبادي للسعودية

وبثت قناة الانوار الثانية المقربة من الحشد الشعبي : رسائل لمواطنين وشخصيات دينية انتقدوا فيها زيارة العبادي للسعودية المقررة غدا الاربعاء ٫ ووصفوها بمملكة الشر ٫ مشيرين الى ان شركاء النظام السعودي في دعم الجماعات الارهابية لم يسلموا من الغدر والخيانة كما يحصل الان في تفجير الرياض لعدائها مع قطر وفرض الحصار الجوي والبري عليها ومنع وصول الغذاء لسكانها والمقيمين فيها ٫ فكيف يامن الشعب العراقي غدر النظام السعودي الذي يرى شيوخ الوهابية فيه ان الاغلبية الشيعية مبتدعة ويجوز قتلهم . كما بثت قناة الانوار الثانية لقاءات مع مواطنين اتهموا الرياض والامارات بانهما خلف دفع مسعود البرزاني الى الانفصال واقامة دولة كردية لاضعاف العراق وتقويضه وهو هدف استراتيجي لاسرائيل ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *