أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا تتهم الامارات بتورطها في الانقلاب العسكري الفاشل بتقديم 3 مليارات دولار لدعم الانقلاب

تركيا تتهم الامارات بتورطها في الانقلاب العسكري الفاشل بتقديم 3 مليارات دولار لدعم الانقلاب

في دليل على تدهور العلاقة بين تركيا والامارات بسب تورط الاخيرة مع السعودية في حصار قطر والسعي لاسقاط نظام الحاكم تميم ٫ كشف وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو أن بلاده تعلم أن الإمارات أنفقت 3 مليارات دولار دعما للإنقلاب الفاشل في تموز العام الماضي.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في اشارة لتورط دول في مجلس التعاون في دعم الانقلاب الفاشل في تركيا في تموز العام الماضي :”أحدى البلاد المسلمة دعم الانقلاب الفاشل ماليا، نعلم نحن هنا في تركيا أن هذا البلد أنفق 3 مليار دولار لدعم هذا الانقلاب الفاشل.” وردا على سؤال حول إسم هذا البلد المسلم قال جاويش أوغلو:”هذا البلد هو الامارات العربية المتحدة”.
يذكر ان تقريرا لراديو اوستن الاوروبي كان قد نقل من مصادر استخباراتية غربية تاكيدها ان الامارات متورطة بتمويل الانقلاب الفاشل في تركيا وان المخابرات التركية ضبطت وثائق واعترافات لمتورطين بالانقلاب من العسكريين بتخابرهم مع ضباط في الاستخبارات العسكرية في الامارات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *