أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يعلن انه لم يصرف ولا دولارا واحدا من ملايين الدولارات التي ضبطت في الطائرة القطرية التي اقلت القطريين المفرج عنهم
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-04-26 06:44:08Z | | ÿÿÿÿ"¡Ey

العبادي يعلن انه لم يصرف ولا دولارا واحدا من ملايين الدولارات التي ضبطت في الطائرة القطرية التي اقلت القطريين المفرج عنهم

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن بلاده لا تزال تحتفظ بمئات الملايين من الدولارات التي ضبطت في الطائرة التي اقلت المخطتفين القطريين بعد الافراج عنهم وبينهم افراد في الاسرة الحاكمة والتي وصلت مطار بغداد في السادس عشر من شهر ابريل – نيسان الماضي واقتل المخطتفين بعد الافراج عنهم في الحادي والعشرين من شهر نيسان الماضي.

وكشف مصدر مطلع لنهرين نت ان المبلع الذي تم ضبطه في الطائرة القطرية بلغ نحو خمسمائة مليون دولار .
وأشار العبادي في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي اليوم الأحد إلى أن الأموال موجودة في المصرف المركزي في بغداد، بانتظار اتخاذ قرار حول ما يجب القيام به، حيث قال: “لم ينفق دولار واحد، أو يورو.. الأموال لا تزال في صناديقها، وتشرف عليه لجنة”، موضحا أن اثنين من ممثلي الحكومة القطرية جاءا للتحقق عندما أودعت تحت وصاية المصرف المركزي.
وأضاف أن القرار المتعلق بكيفية التصرف في الأموال “له جانب سياسي وآخر قانوني وسيتخذ وفقا للقانون العراقي”.
وكان رئيس الوزراء العبادي أعلن في أبريل الماضي ضبط حقائب في داخلها مئات الملايين من الدولارات على متن طائرة خاصة قطرية هبطت في بغداد، معربا عن اعتقاده أن هذه الأموال جزء من اتفاق لتحرير الرهائن القطريين دون علم بغداد.
وكان تم اختطاف الرهائن البالغ عددهم 26 رهينة، بمن فيهم أفراد العائلة المالكة الحاكمة في قطر، خلال رحلة صيد في جنوب العراق عام 2015. ومن غير الواضح بعد كيف تم التفاوض بشأن إطلاق سراحهم. ولم يعلن أحد مسؤوليته عن عمليات الاختطاف التي وقعت بالقرب من منطقة حدودية سعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *