أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكوليرا تعصف باليمنيين وهي واحدة من فواجع العدوان اسعودي على اليمن

الكوليرا تعصف باليمنيين وهي واحدة من فواجع العدوان اسعودي على اليمن

لم تتوقف معاناة اليمنيين عند كون بلدهم واحدا من أفقر دول الشرق الأوسط وإنما زادت بسبب الحرب الجارية. ومنذ أكثر من أسبوعين بدأت الكوليرا تزيد من معاناتهم. وفي ظل الظروف الحالية هناك مخاوف من وقوع كارثة غير مسبوقة.

ولم تتوقف معاناة اليمنيين عند كون بلدهم واحدا من أفقر دول الشرق الأوسط وإنما زادت بسبب الحرب الجارية. ومنذ أكثر من أسبوعين بدأت الكوليرا تزيد من معاناتهم. وفي ظل الظروف الحالية هناك مخاوف من وقوع كارثة غير مسبوقة.

https://www.youtube.com/watch?v=F2SNgaenBVw

وحسب مصادر وزارة الصحة اليمنية فقد سجلت 180 حالة وفاة و11 ألف مشتبه في إصابتهم الكوليرا في اليمن منذ أسبوعين. فهل تقدَّم الأطراف المتحاربة تنازلات تحت وطأة هذا الوباء الفتاك رحمة بالمدنيين.
يذكر ان النظام السعودي يتحمل مسؤولية انتشار وباء الكوليرا في اليمن ببسبب تعمد مقاتلات العدوان السعودي على تدمير محطات تحلية المياه مما دفع باليمنيين الى البحث عن المياه من الابار والغدران والانهار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *