أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الافغاني السابق كرزاي يهاجم سياسة امريكا في افغانستان ويتهمها بايجاد ” داعش ” الوهابي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-04-15 20:09:51Z | | ÿ($2ÿ ÿ ÿQÖ7

الرئيس الافغاني السابق كرزاي يهاجم سياسة امريكا في افغانستان ويتهمها بايجاد ” داعش ” الوهابي

في تصريح هو الاول من نوعه ٫ انتقد حامد كرزاي الرئيس الأفغاني الأسبق بشدة أعمال الولايات المتحدة في أفغانستان، واتهمها بايجاد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح كرزاي في مقابلة مع قناة Fox News أن واشنطن بالذات هي التي أنشأت تنظيم “داعش”، وتستخدمه حاليا بمثابة سلاح بغية فرض التعسف في البلدان التي تعاني من الحروب.
وقال كرزاي: “تنظيم “داعش” هو وليد الولايات المتحدة، ولقد ظهر في أفغانستان في العام 2015 في زمن الوجود الأمريكي، وهو سلاح في يد واشنطن”.

انتقاد استخدام سلاح “ام القنابل”

وأعرب الرئيس الأفغاني الأسبق عن استيائه بسبب استخدام الجيش الأمريكي ما يسمى “أم القنابل” في أفغانستان الشهر الماضي، مضيفا أن إسقاط هذه القنبلة كان عملية مشتركة بين “داعش”، وواشنطن.

 

اختبار الاسلحة الامريكية ودعم الارهابيين

وبحسب كرزاي فإن الولايات المتحدة تستخدم أراضي أفغانستان كميدان رماية لاختبار أسلحتها، وأنها “ألحقت أضرارا بالسيادة الأفغانية، وجلبت الموت إلى أراضينا”.وأكد الرئيس الأفغاني الأسبق أنه يتلقى بشكل يومي معلومات بشأن إسقاط طائرات مروحية مجهولة الهوية، مساعدات إلى تنظيمات إرهابية ناشطة في المناطق الحدودية مع باكستان، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة يجب أن تقدم التوضيحات” حول ظهور هذه المروحيات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *