أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الاوروبي يعلن عن قلقه من استمرار اضراب مئات الاسرى الفلسطينيين عن الطعام

الاتحاد الاوروبي يعلن عن قلقه من استمرار اضراب مئات الاسرى الفلسطينيين عن الطعام

اعرب ممثل الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الاتحاد في القدس المحتلة ورام الله عن قلقهم من استمرار الإضراب عن الطعام الذي ينفذه مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

وأعرب الدبلوماسيون الأوروبيون في بيان عن :”قلقهم المتواصل من الاستخدام المفرط من قبل إسرائيل للاعتقال الإداري بدون توجيه تهم رسمية”.
وجاء في البيان أنه “يوجد حاليا ما يقارب 500 فلسطيني قيد الاعتقال الإداري، ولهم الحق بأن يتم إعلامهم بالتهم الموجهة لهم مع حق الحصول على المساعدة القانونية، والخضوع لمحاكمة عادلة في غضون فترة زمنية معقولة أو الإفراج عنهم”.
وبدأ في 17 أبريل/ نيسان نحو 1500 اسير فلسطيني٫ إضرابا مفتوحا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المحكوم عليه بالسجن المؤبد خمس مرات والذي دخل قبل أيام عامه الـ16 في السجن.
وجدد رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي، تأكيد دعوة الاتحاد الأوروبي إلى احترام القوانين الدولية والتزامات حقوق الإنسان تجاه كافة الأسرى، كما شددوا على أن اعتقال الأسرى الفلسطينيين الذين يصنفون كأفراد محميين حسب اتفاقية جنيف الرابعة في سجون داخل الكيان الإسرائيلي هو مخالف للمادة 76 من هذه الاتفاقية التي تحظر نقل الأسرى إلى خارج الأراضي المحتلة ما يؤدي إلى إعاقة زيارة ذويهم لهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *