أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مصدر مسؤول في منفذ طريبيل ينفي لشبكة نهرين نت مغادرة اي شخص باسم على حاتم سليمان الى الاردن ومقتل 24 ارهابيا من داعش الوهابي في الفلوجة

مصدر مسؤول في منفذ طريبيل ينفي لشبكة نهرين نت مغادرة اي شخص باسم على حاتم سليمان الى الاردن ومقتل 24 ارهابيا من داعش الوهابي في الفلوجة

فيما نجحت قوات مكافحة الارهاب من قتل 24 ارهابيا من تنظيم ” داعش الوهابي “في الفلوجة اليوم الجمعة في عمليات نفذتها قوات مطافحة الارهاب ، قال مصدر مسوؤل في منفذ ” طريبيل ” الحدود مع الاردن ، ان المنفذ لم يسجل اي مغادرة خلال الاسبوع الاخير ، لاي شخص باسم ” علي حاتم سليمان ” .

جاء ذلك ردا على سؤال لشبكة نهرين نت الاخبارية على انباء تحدثت عن مغادرة علي حاتم سليمان رئيس يسمى بـ”مجلس ثوار الانبار” الى الاردن عبر منفذ طريبيل الحدودي .
وذكر المصدر : ان الشخص المدعو علي حاتم سليمان هو ضمن اسماء الممنوعين من السفر وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكرة وفق مادة 4 ارهاب .
وقال المصدر انه في حالة فرار على حاتم سليمان من العراق الى الاردن فان ذلك يكون قد تم اما بالاختفاء في الشاحنات العائدة من العراق او قيامه بالهرب الى الاردن عبر جماعات متخصصة بعمليات تهريب البضائع بين البلدين .
ويعتبر علي حاتم سليمان من ابرز المحرضين على قتل افراد الجيش العراقي وهو متورط برعاية ميليشيات باسم ” ثوار العشائر ” مع عدد من بقايا ضباط الحرس الجمهوري المنحل نفذت ومازالت عدة عمليات ضد ابناء القوات المسلحة .
وكان مصدر مقرب من العشائر ، قد اكد إن “زعيم ما يسمى بمجلس ثوار الانبار علي حاتم سليمان غادر عبر منفذ طريبيل الحدودي متوجهاً الى الاردن”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل ، ولم يعط ما يدلل على صحة كلامه .
وعلى الصعيد الامني ايضا ، افاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان الاجهزة الامنية اعتقلت اميرين لتنظيم “داعش” غربي المحافظة لدى محاولتهما التسلل من سوريا الى العراق.
وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة اللواء علي إبراهيم ، إن “قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات الجزيرة تمكنت، اليوم، من اعتقال أميرين في تنظيم داعش، لدى محاولتهما التسلل الى العراق قادمان من سوريا، في منطقة مشيرطة الحدودية (350 كم غربي الرمادي)”.
وأضاف إبراهيم أن “عملية الاعتقال تمت على ضوء معلومات استخبارية دقيقة، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني”.
وأعلنت عمليات الجزيرة والبادية، اليوم الجمعة، عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لمطاردة عناصر “داعش” الوهابي ، غربي الانبار، مبينة أن العملية مازالت مستمرة، إذ أسفرت عن تفكيك صاروخ كاتيوشا معد للإطلاق في المنطقة المذكورة دون ألحاق خسائر مادية او بشرية، الى جانب مقتل وإصابة 24 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال عمليتين أمنيتين نفذتا في الفلوجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *