أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا يحجب الثقة عن رئيسه الاسباني بسبب لقائه الرئيس الاسد

الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا يحجب الثقة عن رئيسه الاسباني بسبب لقائه الرئيس الاسد

في تاكيد على رضوخها لضغوط دول معادية لسوريا وللرئيس بشار الاسد٫ قررت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا حجب الثقة عن رئيسها، الإسباني بيدرو أغرامونت، بسبب لقائه الرئيس السوري، بشار الأسد، في مارس الماضي ٫ ويعتبر حجب الثقة هذا ٫ هو الأول من نوعه في النظام الداخلي لعمل الجمعية البرلمانية ، إذ لايوجد قرار ينص عليه في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وإنما موضوع الاستقالة يجب أن يتخذه الرئيس بنفسه.

وأفاد بيان صادر عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أن الجمعية قررت حجب الثقة عنه، رغم تغيبه عن الجلسة وذلك نتيجة الزيارة التي قام بها إلى سوريا برفقة وفد من أعضاء مجلس الدوما الروسي.
وقال نائب رئيس الجمعية، البريطاني السير روجر غال، للصحفيين: “الرئيس فضل عدم حضور اجتماع اليوم، ولم يرسل رسالة استقالة، لذا فإن الجمعية اضطرت لأخذ هذه الخطوات”.
يذكر أن أغرامونت واجه انتقادات أوروبية واسعة عقب الزيارة، وتذرّع بأنه أجراها بصفته سيناتورا إسبانيا، ثم عاد فاعتذر عنها، الاثنين الماضي.
وقال في افتتاح الدورة الربيعية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا: “زيارة سوريا كانت خطأ، وأنا أعترف بهذا”، الأمر الذي لم يشفع له لدى أعضاء الجمعية.
يذكر ان وفد اوكرانيا في الجمعية البرلمانية كانت قد تبنت الدعوة لحجب الثقة عن رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا ٫ بعد انضمام بيدرو أغرامونت لوفد من الدوما الروسي العضو السابق في الجمعية وقاموا بزيارة الي سوريا والالتقاء بالرئيس بشار الاسد في شهر مارس الماضي ٬ وكانت اوكرانيا قد طلبت مرارا حجب الثقة ب ” بيدرو أغرامونت ” لانه كان يدعو باستمرار وفد الدوما الروسي للعودة الى مقعده في الجمعية البرلمانية الاوروبية بعدما انسحب اثر ازمة اوكرانيا وهي العودة التي ترفضها اوكرانيا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *