أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الولايات المتحدة تطالب فنزويلا بالتراجع عن منع مشاركة زعيم المعارضة في الحياة السياسية

الولايات المتحدة تطالب فنزويلا بالتراجع عن منع مشاركة زعيم المعارضة في الحياة السياسية

بعد قرار فنزويلا منع إنريكه كابريليس، زعيم المعارضة الفنزويلية، من المشاركة في الحياة السياسية، تدخلت الولايات المتحدة وسارعت الي الطلب من فنرويلا التراجع عن هذا القرار وعدم التعرض لأنصاره المتظاهرين.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان: “ندعو الرئيس (الفنزويلي نيكولاس) مادورو إلى إعادة النظر في قرار منع كابريليس، وضمان حق الفنزويلين في اختيار ممثليهم في انتخابات حرة وعادلة وفقا للقانون الفنزويلي والاتفاقات الدولية”.
وأوضحت الخارجية الأمريكية أن قرار المحكمة العليا الفنزويلية القاضي بمنع كابريليس، الذي كان مرشحا للانتخابات الرئاسية، من الترشح لهذا المنصب لمدة 15 سنة، “يثير قلقا جديا”.
وكانت الهيئة العامة المسؤولة عن التدقيق في عمل الموظفين، اعلنت انها فرضت على كابريليس “عقوبة تمنعه من الترشح لمناصب عامة لمدة 15 عاماً”.
واوضحت انها فرضت هذه العقوبة بسبب “مخالفات إدارية” خلال إدارة كابريليس بصفته حاكم ولاية ميراندا الشمالية وهو المنصب الذي يشغله حالياً.
وتشهد فنزويلا انقساماً ناجماً عن ازمة سياسية عميقة منذ فوز يمين الوسط المعارض في الانتخابات التشريعية اواخر 2015.
ويستطيع كابريليس أن يقدم في غضون 15 يوماً، طعنا أمام الهيئة التي اتخذت العقوبة بحقه أو في غضون ستة أشهر أمام المحكمة العليا. وتتهم المعارضة هاتين الهيئتين بأنهما في خدمة السلطة.
وفي حال اخفق طلباً الطعن، سيتوجب على كابريليس ترك منصبه كحاكم لولاية ميراندا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *