أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / طهران تكشف عن قيام بريطانيا بتعليق اتفاق بشأن حصول إيران على اليورانيوم

طهران تكشف عن قيام بريطانيا بتعليق اتفاق بشأن حصول إيران على اليورانيوم

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي ، إن بريطانيا حالت دون تنفيذ اتفاق حصول إيران من كازاخستان على 900 طن من اليورانيوم خلال 3 سنوات.

وأضاف صالحي: “لا ينبغي لبلد أن يعطل في اللحظات الأخيرة تنفيذ عقد نقل اليورانيوم، في الوقت الذي اتفقت فيه 6 دول على ذلك، رغم أن هذا البلد المعارض كان موافقا على هذا العقد”، مبينا أن ما قامت به بريطانيا “لم يكن أمرا لائقا”.
وفيما يخص تصدير المياه الثقيلة، أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن طهران أجرت مفاوضات بهذا الشأن مع الشركات الأوربية، وأن هذه الشركات تقدمت بطلباتها، لكن، على ما يبدو، فإنها تنتظر السماح لها بذلك من قبل الإتحاد الأوروبي.
وأشار إلى تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الإتفاق النووي، قائلا: منذ عهد المفاوضات النووية، كان هناك من يعارض هذا الإتفاق، لافتا إلى أن ترامب أعلن مرارا وتكرارا معارضته للاتفاق، وصرح بأنه في حال وصل إلى سدة الحكم فسيقوم بتنحيته جانبا، إلا أن هذا الاتفاق هو اتفاق دولي.
وأوضح أن البلاد ستشهد، اليوم الأحد، تدشين 3 مشاريع نووية في قزوين والبرز ويزد، موضحا أن على الشعب الإيراني أن يعلم بأن “الصناعة النووية ستواصل مسيرة تقدمها إلى الأمام بكل قوة”. ونوه صالحي بأنه سيكشف، خلال معرض، عن الانجازات النووية التي توصلت إليها البلاد خلال العام الإيراني الماضي، موضحا أن هذه الانجازات زادت بنسبة خمسين في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *