أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيان البنتاغون عن العدوان على سوريا يعلن استهداف مطار الشعيرات العسكري بصواريخ توماهوك

بيان البنتاغون عن العدوان على سوريا يعلن استهداف مطار الشعيرات العسكري بصواريخ توماهوك

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” أن الولايات المتحدة استهدفت مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص بوسط سورية بإجمالي 59 صاروخا من طراز توماهوك من قطع بحرية أمريكية متمركزة في البحر المتوسط.

وسارع الناتو الى تاييد العدوان الامريكي على سوريا ٫ وحمل الحلف ٫ نظام الرئيس السوري بشار الأسد “المسؤولية الكاملة” عن الضربة التي قالت واشنطن .
وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ في بيان من بروكسل إن “النظام السوري يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التطور. لطالما ندد االناتو بمواصلة استخدام سورية للأسلحة الكيميائية في انتهاك فاضح للمعايير والاتفاقيات الدولية”.

جون ماكين حماس
في التاييد للعدوان

وقال السناتور جون ماكين الذي يؤيد منذ سنوات تدخلا أميركيا قويا، إنه يرحب بهذه “المرحلة الأولى التي تتمتع بالصدقية”، لكنه دعا إلى تبني استراتيجية جديدة لإنهاء النزاع السوري ٫ ودعا زميله ماركو روبيو أيضا إلى تبني استراتيجية تمنع “روسيا من دعم النظام السوري بحرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *