أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد ٢٦ شخصا في هجمات ارهابية نفذها متسللون من تحالف داعش وفلول البعثيين في تكريت

استشهاد ٢٦ شخصا في هجمات ارهابية نفذها متسللون من تحالف داعش وفلول البعثيين في تكريت

نفذ تحالف داعش وفلول البعثيين ٫ تفجيرين ارهابيين استهدفا مدينة تكريت تزامنا مع الذكرى السنوية لتحريرها من سيطرة داعش وفلول اعوان نظام صدام البائد ما ادى الى استشهاد 26 شخصا على الأقل بينهم 14 شرطيا وأصيب 40 آخرون.


كما اندلعت اشتباكات داخل تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين أمس بين قوات الأمن العراقية ومسلحين من تنظيم “داعش” بعدما تمكن عدد من مسلحي التنظيم من التسلل إلى داخل المدينة.
وقال الناطق باسم الداخلية العراقية سعد معن قوله إن “القوات الأمنية العراقية تمكنت من قتل انتحاريين اثنين من التنظيم قبل أن يتمكنا من تفجير نفسيهما خلال محاولتهما الهجوم على القوات الأمنية في شارع الزهور بمدينة تكريت”.
وأضاف معن أن “القوات الأمنية نجحت في إفشال هجوم مسلحي تنظيم “داعش”، وأن الوضع تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية بالكامل”.
وأفادت مصادر أمنية في محافظة صلاح الدين بأن ضابطا وثلاثة عناصر من الشرطة استهدوا في الهجوم، بالإضافة إلى عدد من المدنيين.
وفي بغداد، أفادت مصادر أمنية بسقوط 7 أشخاص بين شهيد وجريح بتفجير استهدف تجمعا لعمال غربي العاصمة.
ونجم التفجير عن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الوشاش غربي بغداد، إذ استهدف الهجوم تجمعا لعمال، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *