أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / كوشنر صهر الرئيس ترامب يصل العراق بصحبة الجنرال جوزيف دانفوورد وانباء عن خطط لتامين قواعد عسكرية دائمة

كوشنر صهر الرئيس ترامب يصل العراق بصحبة الجنرال جوزيف دانفوورد وانباء عن خطط لتامين قواعد عسكرية دائمة

في زيارة غير معلنة٫ وصل المليونير اليهودي جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوج ابنته إيفانكا إلى العراق برفقة الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة ٫ في اول مهمة لجاريد كوشنر اليهودي صديق الاسرائيلين وصهر ترامب ٫ خارج الولايات المتحدة .

وصرح الجنرال دانفورد إنه دعا كوشنر إلى جانب مستشار الأمن الداخلي في البيت الأبيض توماس بوسرت لزيارة العراق، ليسمعوا “بأنفسهم دون أي تعديل” من مستشارين عسكريين عن الوضع على الأرض وللاطلاع على تقييم المعركة ضد تنظيم “داعش” وللقاء مسؤولين عراقيين.
وتأتي هذه الزيارة، لتسلط الضوء على المسؤوليات الكبيرة التي أسندها ترامب لصهره كوشنر (36 عاما)، على الصعيدين المحلي والدولي، وفي وقت كان ترامب قد اعلن اكثر من مرة قبل فوزه في الانتخابات الرئاسية وعد تسلمه منصب الرئاسة انه كان ينبغي على الولايات المتحدة ان الاتسحب قواتها من العراق وكان ينبغي ان نسيطر علي نفط العراق وناخذه مقابل ما كلفه غزو العراق نحو ترليون ونصف الترليون من الدولارات .
وكشفت مصادر نيابية لشبكة نهرين نت ٫ ان الادارة الامريكية ٫عازمة على زيادة تواجدها العسكري في العراق بناء علي توصيات اسرائيلية ومطالب خليجية لمواجهة ما تسميه الادارة الامريكية ” النفوذ الايراني في العراق ” ومواجهة الحشد الشعبي ومنعه من ان يشكل خطرا على الامن الاسرائيلي وامن دول الخليج الحليفة لاسرائيل “.
واضافت هذه المصادر : ” ان صهر الرئيس سيناقش مع القادة العسكريين افضل السبل لبناء قواعد عسكرية في العراق دون ضجة وزيادة القوات الامريكية بذريغة مواجهة الارهاب ٫ في وقت نقلت تقارر غربية مؤخرا عن انتشار كبير للقوات الامريكية في النبار والموصل وفي اجزاء من ديالي بذريعة مواجهة الارهاب “.
والجدير بالذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي فاجا العراقيين بعد عودته من زيارته للولايات المتحدة ولقائه الرئيس ترامب وكبار المسؤولين في ادارته بتصريح الاسبوع الماضي اعلن فيه ” ان العراق بحاجة للقوات الامريكية حتي بعد القضاء على داعش في الموصل “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *