أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يشدد على المشاركة الشعبية الواسعة في انتخابات الرئاسة المقبلة

الرئيس روحاني يشدد على المشاركة الشعبية الواسعة في انتخابات الرئاسة المقبلة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني السعي لإجراء انتخابات حماسية مترافقة مع الأخلاق والمنافسة النزيهة في البلاد مع قرب انتخابات الرئاسة التي اعلن ترشحه فيها عن جبهة الاصلاحيين ٫ وشدد على ان المهم في الانتخابات القادمة هو المشاركة الواسعة من الشعب الايراني وتشجيع الجميع على الادلاء بأصواتهم.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس روحاني عدد من مسؤولي البلاد ومدراء الأجهزة التنفيذية المختلفة لمناسبة عيد النوروز وبدء العام الإيراني الجديد (بدأ في 21 آذار/مارس) .
وفي جانب آخر من حديثه أشار الرئيس روحاني إلى الانتخابات المهمة القادمة، الرئاسية والبرلمانية والبلدية، مؤكداً ضرورة المشاركة القصوى فيها كونها مهمة جداً لرفعة وعظمة البلاد ورفع مكانتها، وقال: إننا نسعى لإجراء انتخابات حماسية ورائعة ومترافقة مع الأخلاق والمنافسة النزيهة في البلاد.
ونوه روحاني الى ان عدم دعوة الشعب الى التوجه الى صناديق الاقتراع يصب في مصلحة اعداء الشعب الايراني، مؤكدا انه على الشعب الايراني ان يدرك ان مصير البلاد سيتم تحديده عبر نتيجة صندوق الاقتراع وان مشاركتهم في الانتخابات مهمة جدا من أجل عظمة ايران.
واعتبر الرئيس الايراني مفتاح الجمهورية والديمقراطية من مبادىء الشرعية، منوها الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قائمة على صوت الشعب والانتخابات، مشددا على ان اهداف ايران والشعب الايراني السامية تتحقق عبر هذا الطريق.
واشار روحاني الى دور واهمية مشاركة الشعب الايراني الواسعة في تعزيز مكانة البلاد على المستوى الدولي، قائلا، نحن نسعى لاقامة انتخابات حماسية وعظيمة الى جانب التحلي بالاخلاق والمنافسة الشريفة في البلاد ولانرغب بإقامة انتخابات كبعض الدول التي شهدت انتخابات غير اخلاقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *