أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / القضاء الكويتي يقضي بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ على ناشطين انتقدا السعودية
Kuwait Emir Sheikh Sabah al-Ahmad Al-Sabah attends the funeral of late Saudi King Abdullah bin Abdul Aziz on January 23, 2015 in Riyadh. Foreign leaders gathered in a cavernous mosque in the Saudi Arabian capital today for the funeral of King Abdullah. Turkish President Recep Tayyip Erdogan, Pakistani Prime Minister Nawaz Sharif and the leaders of Sudan and Ethiopia joined Gulf rulers for the funeral prayer at Riyadh's Imam Turki bin Abdullah mosque. AFP PHOTO / AHMAD AL-GHAMDI (Photo credit should read AHMAD AL-GHAMDI/AFP/Getty Images)

القضاء الكويتي يقضي بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ على ناشطين انتقدا السعودية

استمرارا للقرارات المسيسة للقضاء الكويتي وبضغط من السلطات الكويتية ٫ قررت محكمة الاستئناف الكويتية حبس الناشطين صالح السعيد ورانيا السعد، 3 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية “الإساءة للسعودية”.

وقالت مصادر إعلامية إن النيابة العامة وجهت اتهامات للناشطين تتعلق بأمن الدولة، بسبب تغريدات على “تويتر”.
وكانت وزارة الخارجية الكويتية قدمت، في آب/أغسطس 2014، بلاغا ضد المغردة والروائية رانيا السعد بتهمة اﻹساءة للسعودية.
وتاتي هذه الاحكام للقضاد الكويتي التي وصفها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي بانها ” مهزلة القضاد الكويتي ” و ” خنق الحريات ” و ” الرضوخ لضغوط النظام السعودي الذي يعتبر كل تغريدة لمواطنين كويتيين تنتقد النظام وتتقد عدوانه على اليمن بمثابة جريمة يجب ان يعاقب عليها المغردون وكآن الكويت محافظة تابعة للسعودية.
وكان القضاء الكويتي المسيس قد اصدر احكاما بالسجن وصلت الى 46عاما على النائب السابق عبد الحمية الدشتي بسبب تغريدات تفضح التدخل السعودي في البحرين وتدين موقف النظام السعودي من الازمة السورية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *