أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العبادي يعلن تلقى رسائل ايجابية من الرئيس ترامب لرفع الحظر على سفر العراقيين لامريكا

العبادي يعلن تلقى رسائل ايجابية من الرئيس ترامب لرفع الحظر على سفر العراقيين لامريكا

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، في حوار مع سي أن بي أس الأميركية، أنه تلقى رسائل ايجابية من الرئيس ترامب ومسؤولين امريكيين اخرين بخصوص رفع الحظر على سفر العراقيين الى امريكا .

وتوقع العبادي ان يقوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمحاولة تخفيف حظر السفر الذي شمل سبع دول بينها العراق، وتم تعليقه بأحكام قضائية فيدرالية.
وقال العبادي في لقائه الصحفي على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ بألمانيا، إنه طلب من المسؤولين الأميركيين رفع اسم العراق من قائمة الدول المحظورة، وإنه تلقى “رسائل إيجابية من الرئيس ترامب وآخرين” في هذا الخصوص.
وكان الرئيس دونالد ترامب قد وقع في الـ27 من كانون الثاني/يناير أمرا تنفيذيا لوقف منح تأشيرات دخول لرعايا سبع دول هي الصومال والسودان واليمن وليبيا والعراق وسورية وإيران، وتعليق برنامج استقبال اللاجئين، ومنع دخول اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى. وعلقت محاكم فيدالية أميركية العمل بالحظر.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، التقى السبت الماضي، 18 شباط، نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، على هامش أعمال مؤتمر الأمن في ميونخ وبحث معه العلاقات بين البلدين وطلب رفع اسم العراق من قائمة حظر السفر على رعايا 7 دول اسلامية وهو القرار الذي اتخذه الرئيس ترامب والذي اثار ومايزال جدلا كبيرا وسك تظاهرات واسع انطلقت في اغلب المدن الامريكية وفي دول العالم تندد بالقرار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *