أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نتنياهو يطالب ترامب باعتراف امريكي باحتلال اسرائيل للجولان
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-12 09:10:47Z | | Lÿÿÿÿ

نتنياهو يطالب ترامب باعتراف امريكي باحتلال اسرائيل للجولان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائهما في واشنطن الاعتراف “بالسيادة الإسرائيلية” على مرتفعات الجولان.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها للإعلام بعد اللقاء، الذي عقد الأربعاء 15 فبراير/شباط، تم توجيه سؤال لنتنياهو عما إذا كان قد طرح قضية الجولان، فأجاب قائلا “نعم”.
وردا على سؤال حول رد الرئيس الأمريكي، قال نتنياهو “لن أقول إنه فوجئ بطلبي” ولم يذكر المزيد من التفاصيل.
وسبق لإسرائيل أن طلبت من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الاعتراف “بسيادتها” على الجولان السوري الذي احتلته في حرب عام 1967. وقال دبلوماسيون في ذلك الحين إن الطلب الإسرائيلي قوبل بالرفض.
لكن ترامب لوح باستعداده لدراسة العديد من الطلبات الإسرائيلية، إذ قال بعد اللقاء مع نتنياهو إن واشنطن لن تصر على تطبيق حل الدولتين، بل ستقبل أي حل يوافق عليه طرفا النزاع الفلسطيني والإسرائيلي.
يذكر ان صهر الرئيس ترامب غاريد كوشنر مستشار البيت الابيض يعتبر من الاصدقاء الحميميين لاسرائيل ويقف وراء تطرف ادارة ترامب في الانحياز لاسرائيل والاستعداد لتلبية كافة مطالبها بشان احتلال فلسطين واحتلال الجولان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *