أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العثور عل الصحفيين الفرنسيين الاربعة المفقودين المختطفين في سوريا منذحزيران – يونيو – الماضي

العثور عل الصحفيين الفرنسيين الاربعة المفقودين المختطفين في سوريا منذحزيران – يونيو – الماضي

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن أربعة صحفيين فرنسيين كانوا مختطفين في سوريا منذ يونيو / حزيران الماضي أطلق سراحهم.

وأكد هولاند أن الصحفيين الأربعة وهم، ادوارد الياس وديدي فرانسوا ونيكولا انين وبيير توري في “صحة جيدة”.
وكان الصحفيون اختطفوا في حوادث منفصلة في سوريا وأشارت أصابع الاتهام لتنظيم وهابي سلفي هو ” جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” بالمسؤولية عن اختطافهم.
وقال الرئيس الفرنسي إن الصحفيين سيغادرون إلى فرنسا خلال الساعات المقبلة.
يذكر أن ديدي فرانسوا كان يعمل مراسلا لإذاعة ” أوروبا 1″ وادوارد الياس وهو مصور صحفي اختطفا في أوائل يونيو / حزيران الماضي أثناء توجههما إلى حلب.
أما نيكولا انين، مراسل مجلة “لو بوان” الفرنسية، وبيير توري مراسل قناة ” ارتي” الألمانية الفرنسية اختطفا في وقت لاحق من الشهر ذاته.
وتعد سوريا أخطر مكان على وجه الأرض لعمل الصحفيين إذ قتل نحو 60 صحفيا حتى الآن منذ اندلاع الصراع في سوريا قبل أكثر من 3 أعوام.
وذكرت وكالات أنباء تركية أن ” جنودا أتراكا عثروا على أربعة صحفيين فرنسيين على الحدود مع سوريا وكانوا مقيدي الأيدي ومعصوبي الأعين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *