أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اليمن : الريمي يقر بمقتل 14 من ارهابيي التنظيم و11 فردا من عوائلهم في العملية الامريكية

اليمن : الريمي يقر بمقتل 14 من ارهابيي التنظيم و11 فردا من عوائلهم في العملية الامريكية

كشف زعيم “تنظيم القاعد الارهابي في جزيرة العرب” قاسم الريمي، عن حصيلة الإنزال الأمريكي في محافظة البيضاء وسط اليمن الأسبوع الماضي والتي أدت إلى مقتل عدد من قيادات التنظيم وأفراد عائلاتهم.

وقال الريمي في تسجيل صوتي نشره موقع تابع للتنظيم الارهابي : إن ترامب، الذي وصفه بأحمق البيت الأبيض، تلقى “صفعة” مؤلمة في أول مشوار له باليمن ولم يستفد من خسائر الأميركيين السابقة في أفغانستان والصومال واليمن، بحسب تعبيره.
وأشار الريمي إلى أن الإنزال الأمريكي بدأ منتصف الليل يسانده الطيران واستمر لساعات وادعى مقتل وجُرح العشرات من الأميركيين وإسقاط طائرتين حربيتين، مضيفا أنه عند انسحاب الأميركيين قاموا بسحب جثث القتلى من الجنود وحطموا طائراتهم التي أسقطت حتى لا يبقى لها أثر.
وأعترف الريمي إن عملية الإنزال خلّفت 14 قتيلا من الرجال و11 طفلاً وامرأة، نافياً مقتل القيادي في التنظيم عبدالاله الذهب ومؤكداً مقتل شقيقيه عبد الرؤوف وسلطان الذهب، إضافة إلى أبو بكر البغدادي وابنه “جنين” الذي أصيب وتوفي لاحقا، وأبو برزان القيفي ووالده وعبدالله أحمد الزوبة وأبو نوح القيفي وعمه، وحمزة السوداني، ومقداد التمتي، وحنين الصنعاني، وأبو عبدالله الصنعاني، وسيف الجوفي، وأبو الليث الصنعاني، وأغلبهم قادة في تنظيم القاعدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *