أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يخطط لادراج حرس الثورة الاسلامية في قائمة التنظيمات الارهابية واعتراض البنتاغون والمخابرات

ترامب يخطط لادراج حرس الثورة الاسلامية في قائمة التنظيمات الارهابية واعتراض البنتاغون والمخابرات

كشفت صحيفة واشنطن بوست، الأربعاء 8 فبراير/شباط، بأن البيت الأبيض قد يدرج حرس الثورة الإسلامية الإيرانية في قائمة التنظيمات الإرهابية، إلا أن الاستخبارات والبنتاغون يعارضان ذلك.

وأوضحت الصحيفة، استنادا إلى مصدر في البيت الأبيض، أن القرار في هذا الشأن لم يتخذ بعد، مضيفة أن الإدارة الأمريكية السابقة كانت تدرس مسألة إدراج حرس الثورة الإسلامية الإيرانية في قائمة الإرهابيين، ولكنها لم تفعل ذلك بسبب عدم وجود أية فائدة من هذه الخطوة، بحسب تعبيرها.
وأضافت واشنطن بوست أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) والاستخبارات أعربت عن شكوكها في المنفعة من قرار البيت الأبيض المحتمل لأن حرس الثورة الإسلامية أدرج في قائمة العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.
وبحسب البنتاغون، فإن إدراج حرس الثورة الإسلامية في قائمة التنظيمات الإرهابية سيسفر عن عواقب غير مرغوب فيها، بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق.
وقال تقرير لراديو اوستن الاوروبي : ان اقدام ترامب على ادراج اسم حرس الثورة الاسلامية في قائمة التنظيمات الارهابية ، يتعارض وبنود اللائحة التي تنظم ظريقة اختيار الاسماء والتنظيمات في لائحة التنظيمات الإرهابية الخارجية ، حيث لا تنص على ادراج الوحدات الحكومية في قائمة التنظيمات الارهابية ، كما ان الاقدام على هذه الخطوة لاتعدو ان تكون ” مجرد خطوة دعائية ترضي التيار المتطرف في ادارة ترامب المقرب من اسرائيل والمنظمات الصهيونية في امريكا ، ومن شانها ان توضع الحكومة الامريكية في مازق كبير ، في حال تمكن حرس الثورة الاسلامية من اسر جنود امركيين في مياه الخليج على غرار ما حدث قبل عام ، فعند ذاك لن يكون بامكان الادارة الامريكية ان تتفاوض لاطلاق سراحهم لانها صنفت حرس الثورة الاسلامية بالتنظيم الارهابي والقانون لن يتيح لها مفاوضة ارهابيين .
واضاف تعليق راديو اوستن ” ان الدوائر الاوروبية السياسية كلها تعتقد وبناء على معلومات استخباراتية بان حرس الثورة الاسلامية يشكل اقوى قوة عسكرية ضارية في الشرق الاوسط ، ومن بين الجيوش الكبرى في العالم وبامكانه ان يمد اي جبهة حرب يدخلها بملايين الجنود والمتطوعين القادرين على القتال . ومثل هذه القوة العسكرية يجب التفيكير بمد الجسور معها وعدم معاداتها والعمل على الافادة من قدراتها في محاربة التنظيمات الارهابية كما يعمل مستشاري حرس الثورة الاسلامية حاليا في محاربة الارهاب في سوريا العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *