أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / خطيب صلاة الجمعة : امريكا تعادي الاسلام المحمدي منذ انتصار الثورة الاسلامية

خطيب صلاة الجمعة : امريكا تعادي الاسلام المحمدي منذ انتصار الثورة الاسلامية

قال خطيب جمعة طهران المؤقت اية الله احمد خاتمي، “انكم (الاميركيون) ومنذ اليوم الاول لانتصار الثورة، كنتم تعادون الاسلام المحمدي الاصيل الحاكم في ايران، وان الديمقراطيين والجمهوريين اتفقوا على ذلك”.

وانتقد اية الله خاتمي قرار الرئيس الاميركي ترامب بمنع دخول رعايا سبع دول اسلامية ، مشيرا الى الاحتجاجات الواسعة في داخل اميركا نفسها والدول الاوروبية على هذا القرار التعسفي واللاانساني.
وقال اية الله خاتمي بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لانتصار الثورة الاسلامية: “ان هذه الثورة انقذت الشعب الايراني من نظام الشاه القمعي الذي كان يحارب الدين والعفاف والاستقلال والشعب والحرية”.
ودعا ابناء الشعب الايراني الى المشاركة في المسيرات المليونية لاحياء ذكرى انتصار الثورة الاسلامية الاسبوع المقبل واظهار عظمته امام العالم.

التجارب الصاروخية ..
دليل الاقتدار

واشار اية الله خاتمي الى ان “منذ بداية الثورة فان الرؤساء الاميركيين سواء من الحزب الديمقراطي او الجمهوري الذين تسلموا السلطة قد فشلوا واخفقوا في مهامهم، لكن الجمهورية الاسلامية في ايران ظلت صامدة وشامخة وهذه هي رسالة شعبنا”.
وفي سياق هذه الرسالة فان لدينا المناورات الصاروخية وهذا تجسيد لاقتدارنا، فنحن نعيش في عالم الذئاب مثل اميركا الاستكبارية، فاذ لم نتملك الاسلحة فان اميركا بامكنها ارتكاب أي حماقة، وهيهات لها ذلك.
واعتبر خطيب جمعة طهران المؤقت تجديد الحظر الامريكي على ايران لمدة 10 سنوات بمثابة نقضا للاتفاق النووي.

ترامب يتجاهل
الارهاب السعودي

وتابع اية الله خاتمي: “الملفت للنظر ان السعودية التي هي معسكر الارهاب في العالم ويحكمها حفنة من الجهلة الذين يرعون الارهاب، اغتالت آلاف الاميركيين في الحكومة والمؤسسات التابعة لها، لكن في ايران حتى لم يتم اغتيال اميركي واحد”.
واوضح ان اميركا لا تكن ادنى احترام للانسانية ولا تلتزم باتفاقياتها، وخاطب الاميركان قائلا: “انكم مازلتم تنقضون العهود، لكن الرد الذي أبداه الشعب الايراني هو انه مثل الجبل المقاوم والراسخ والمتمسك باهدافه السامية، ولن نسأم لكننا سنصيبكم بالضجر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *