أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وسائل اعلام امريكية تؤكد الغاء 100 الف تاشيرة تنفيذا لقرار ترامب

وسائل اعلام امريكية تؤكد الغاء 100 الف تاشيرة تنفيذا لقرار ترامب

اكدت وسائل إعلام أميركية ، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب ألغت آلاف التأشيرات، تطبيقا لقرار حظر دخول مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد نقلت عن محامي يمثل الحكومة القول إن الإدارة ألغت 100 ألف تأشيرة، بينما قالت وكالة أسوشيتد برس إن وزارة الخارجية أكدت أن عدد التأشيرات الملغاة أقل من 60 ألف تأشيرة.
وأشارت واشنطن بوست إلى أن المحامي من وزارة العدل إيريز روفيني الذي يمثل الحكومة في دعوى قضائية رفعها شقيقان يمنيان تم ترحيلهما من مطار دالاس في فرجينيا، لم يحدد عدد الأشخاص أصحاب التأشيرات الذين منعوا من دخول البلاد عبر هذا المطار، لكنه أشار إلى أن كل حاملي البطاقات الخضراء سمح لهم بالدخول.
وقد أدلى المحامي بهذه التصريحات خلال رده على سؤال لقاض فدرالي خلال المرافعة عن عدد الأشخاص الذين تأثروا بالقرار التنفيذي.
وقالت وسائل إعلام أميركية إن الشقيقين تم ترحيلهما من المطار السبت الماضي رغم أنها كان يحملان تأشيرتي هجرة صالحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *