أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / المانيا تقرر تمديد بقاء قواتها ” 350 جنديا ” في اقليم كردستان العراق بحجة مواجهة داعش

المانيا تقرر تمديد بقاء قواتها ” 350 جنديا ” في اقليم كردستان العراق بحجة مواجهة داعش

نقلت وكالة رويترز عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” قولها الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني أن مجلس الوزراء الألماني وافق ‬على تمديد مهمة المستشارين العسكريين في شمال العراق ، وفي الصورة وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين اثناء زيارتها لاقليم كردستان في العام الماضي .

ويدرب نحو 150 جنديا ألمانيا مقاتلين أكرادا في إقليم كردستان العراق في مواجهة تنظيم “داعش”، وتتطلب تمديد المهمة موافقة البرلمان الألماني.
ووافق مجلس الوزراء في ألمانيا أيضا على نشر أربع طائرات هليكوبتر مهاجمة وأربع للشحن في مالي، إضافة إلى 350 جنديا إضافيا ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
وستحل الطائرات محل طائرات الجيش الهولندي في حين سيعمل الجنود الإضافيون في خدمة وصيانة الأسطول.
وبعد النشر سيكون لألمانيا نحو ألف جندي في مالي في إطار بعثة الأمم المتحدة البالغ قوامها 15 ألفا، والتي تشرف على اتفاق سلام تم التوصل إليه في العام 2015 بين الحكومة والمتمردين.
وستبقى الطائرات الهليكوبتر المهاجمة وطائرات الشحن في مالي حتى منتصف العام 2018.

المصدر: رويترز

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *