أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / السلطات الايرانية تنفذ حكم الاعدام بعميل للموساد الاسرائيلي ادين باغتيال العالم النووي مسعود محمدي

السلطات الايرانية تنفذ حكم الاعدام بعميل للموساد الاسرائيلي ادين باغتيال العالم النووي مسعود محمدي

نفذت السلطات الإيرانية حكم الاعدام شنقا بعميل للموساد الاسرائيلي ” مجيد جمال فشي ” ، أدين بقتل عالم نووي صباح اليوم الثلاثاء في طهران .

وذكرت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء أن الشخص الذي نفذ فيه حكم الاعدام كان يعمل لمصلحة جهاز المخابرات الاسرائيلية ويدعى “مجيد جمالي فشي ” وقد ادانته محكمة ايرانية باغتيال العالم النووي الإيراني مسعود علي محمدي قبل عامين بأوامر من الموساد والذي يعمل لصالحه.
وقال التقرير إن مجيد جمالي فشي “تدرب في الأراضي المحتلة علي يد خبراء الموساد ولدى عودته إلي إيران قام بوضع دراجة نارية مفخخة أمام منزل العالم النووي مسعود علي محمدي وفق التعليمات التي تلقاها من الموساد مما أدى لانفجارها واستشهاد العالم”. وأشار التقرير إلى محاكمة مجيد جمالي فشي بعد القبض عليه أمام المحكمة الثورية فرع 15 في طهران بشكل علني حيث حكم عليه بالإعدام شنقا ونفذ الحكم صباح اليوم بحقه.

و اكد بيان صادر عن الادعاء العام في مدينة طهران ان الجاسوس مجيد جمالي فشي اقر بانه قام خلال زياراته الي خارج البلاد باجراء اتصالات عدة بجهاز “الموساد” و تم تجنيده و نقله الي الكيان الصهيوني و خضع هناك لتدريبات عسكرية و اعداده لتنفيذه عمليات ارهابية داخل ايران .
و اوضح البيان ان المدان قام بعد عودته الي البلاد بتمهيد الارضية لتنفيذ عمليته الارهابية قبل ان يبادر الي وضع عبوة لاصقة من على دراجة نارية علي سيارة الشهيد محمدي ادت الي استشهاد هذا العالم النووي .
و اعترف هذا الجاسوس في حديث مع التلفزيون الايراني بالعمل لصالح جهاز الاستخبارات الصهيونية و قدم معلومات حول كيفية استدراجه من قبل “الموساد” و كذلك كيفية تنفيذه لعملية اغتيال الشهيد مسعود محمدي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تحذر : اي قرار تخريبي يصدر عن مجلس الحكام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران سنرد عليه بشكل حازم

قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي – البرلمان الايراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *