أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قوات خاصة لوزارة الداخلية السعودية تعتقل الزعيم الديني المعارض اية الله نمر النمر بعد اطلاق الرصاص عليه واصابته بجراح

قوات خاصة لوزارة الداخلية السعودية تعتقل الزعيم الديني المعارض اية الله نمر النمر بعد اطلاق الرصاص عليه واصابته بجراح

واخيرا وبعد محاولات عديدة فاشلة ، تمكنت قوة امنية خاصة تابعة لوزارة الداخلية السعودية عصر اليوم من اعتقال اية الله نمر النمر بعد مهاجمة سيارته من عدة جهات ، العالم الشيعي الذي يمثل رمزا دينيا كبيرا في المنطقة الشرقية ، كما يعتبر رمزا وطنيا معارضا ، في المملكةوتحديدا لدى الشيعة من سكان المنطقة الشرقية الغنية بـ ” ابار النفط “.

وتمت العملية على يد قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية ، امام مسجد العوامية الذي يؤم فيه اية الله الشيخ نمر باقر النمر المصلين ويعطي فيه دروسه ويلقي محاضراته ،واكد شهود عيان ا إصابة الشيخ النمر بالرصاص خلال عملية الاعتقال بعد ان اطلق عليه قناصون النار بينما كان يقود سيارته.
واكد شهود عيان اتصلوا بقناة الانوار 2 الفضائية ، ان مروحيات تابعة للجيش السعودية كانت تحلق في سماء المنطقة ، كما رصدت طائرة بدون طيار تحلق في سماء المنطقة قبل وبعد انتهاء عملية الاعتقال.
وذكر موقع راصد نقلا عن عائلة الشيخ النمر تأكيدها نبأ الاعتقال نحو الخامسة عصر اليوم الاحد (بالتوقيت المحلي) بعدما طاردته دوريات أمنية تابعة للمباحث في شوارع بلدة العوامية في محافظة القطيف.
وسمع الأهالي دوي طلقات نارية صاحبت المطاردة التي انتهت بارتطام السيارة التي يستقلها الشيخ بجدار أحد المنازل ، وقالت مصادر مقربة أن الشيخ النمر تعرض للاصابة نتيجة اطلاق النار على سيارته بعد مهاجمتها من قبل العناصر الامنية .
وفور توقف السيارة بعد ارتطامها بجدار اثر انحرافها بسبب اطلاق النار عليها ، واصابة اية الله نمر النمر بجروح بدت عليه والدماء نسيل منه داخل السيارة ، واقدمت عناصر الأمن الى نقل اية الله الشيخ نمر إلى سيارة خاصة ونقله الى جهة مجهولة فيما بقيت سيارته مركونة مكانها.وأظهرت صور تعرض السيارة لأضرار كبيرة نتيجة الحادثة إلى جانب آثار طلقات نارية في بعض جوانبها، علاوة على العديد من فوارغ الرصاص بجانب السيارة.
وفور انتشار الخبر تجمع العشرات من الأهالي في الدوار الرئيسي في البلدة. واشتهر الشيخ النمر بخطبه الشجاعة المنددة بنظام ال سعود وبعمليات القمع والاعتقال التي تنفذها بحق المعارضين ، وكان للشيخ خطاب بعد وفاة الامير نايف بن عبد العزيز قال عنه انه في قعر جهنم يعذب ، وشاهد شريط الفيديو على ” اليوتوب ” اكثر من مليون ونصف المليون شخص .
وينتظر ان تؤدي عملية الاعتقال الى اندلاع تظاهرات واحتجاجات واسعة خاصة وان اية الله نمر النمر له الاف الشباب المتحمسين والمؤيدين له ولديهم الاستعداد للقيام بعمليات عسكرية واستشهادية ردا على عملية الاعتقال .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *