أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي يعلن ان تحرير الموصل بلغت مرحلة الحسم وعصائب اهل الحق وبدر يحذران من مشروع امريكي للتقسيم

العبادي يعلن ان تحرير الموصل بلغت مرحلة الحسم وعصائب اهل الحق وبدر يحذران من مشروع امريكي للتقسيم

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت 31 ديسمبر/كانون الأول، أن عمليات “قادمون يا نينوى” دخلت مرحلة الحسم، مؤكدا أنها تسير بحسب المخطط لها .

وجاء تصريح العبادي خلال زيارته لمقر قيادة العمليات المشتركة، حيث اجتمع بالقادة الأمنيين والعسكريين، وفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.
وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الذي سبق أن تعهد باسترداد الموصل قبل نهاية العام، قد صرح منذ أيام بأن هزيمة التنظيم في العراق تحتاج ثلاثة أشهر أخرى.

عصائب اهل الحق : مشروع
امريكي للتقسيم

وياتي تصريح العبادي في وقت أعلن قيس الخزعلي زعيم “عصائب أهل الحق” إحدى أكبر فصائل الحشد الشعبي “إن سيناريو حلب قد يتكرر في الموصل، والسبب الأساسي هو الموقف الأمريكي الرامي الى تقسيم العراق ومن ثم الشرق الأوسط”.. وأيده في ذلك هادي العامري القيادي في الحشد الشعبي وزعيم منظمة “بدر”، أحد أهم فصائل الحشد الشعبي، الذي قال “إن معركة الموصل صعبة وطويلة وان البعض يريد ان تكون معركة الموصل معركة لتقسيم العراق”.

تحرير منطقة العركوب

وكانت القوات المشتركة أعلنت في وقت سابق من السبت تحرير منطقة العركوب شمال حي الحدباء وحي القدس الثانية في المدينة من قبضة مسلحي تنظيم “داعش”.
وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله: “قطعات المحور الشمالي حررت منطقة العركوب شمال حي الحدباء، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
كما أعلن يار الله أن جهاز مكافحة الإرهاب استعاد حي القدس الثانية الواقع في الجانب الأيسر من الموصل.
وكان قيادة عمليات تحرير الموصل ، قد أعلنت الخميس، بدء المرحلة الثانية من عملية استعادة الموصل من قبضة مسلحي تنظيم “داعش”.
وقد استعادت قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية منذ انطلاق عملية الموصل، في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، ربع مساحة المدينة آخر معقل كبير لمسلحي “داعش” في العراق، لكن تقدمها كان بطيئا.

هلاك 66 الف من
ارهابيي داعش

وأضاف قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق الركن رائد شاكر جودت، أن قواته قتلت 66 من ارهابيي “داعش” في الجانب الايسر من الموصل ، فيما تواصل تقدمها في مناطق جديدة المفتي، على بعد 9 كيلومترات جنوب شرق مركز مدينة الموصل، والانتصار وفلسطين وسومر، على بعد 12 كيلومترا جنوب شرق المركز، في الساحل الأيسر.
إلى ذلك، تحدثت مصادر أمنية عراقية عن مقتل ما يسمى بأمير حرب “داعش الوهابي”، المدعو “سالم ناصر سليمان” والملقب بـ”أبي هاجر”، جراء المعارك شرق الموصل والذي نصبه التنظيم قبل أسابيع، وذلك بعد هروب أبرز قادة التنظيم من الساحل الأيسر من الموصل.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *