الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة السفير اللبنانية تعلن توقفها عن الصدور بشكل نهائي

صحيفة السفير اللبنانية تعلن توقفها عن الصدور بشكل نهائي

أصدرت صحيفة السفير اللبنانية الواسعة الانتشار في البلاد وفي دول عربية أخرى السبت عددها الأخير واضعة حدا لمسيرتها الورقية التي استمرت لأزيد من أربعة عقود ، فيما عرفت بنهجها الاعلامي المؤيد للمقاومة وفضح المشروع العربي للدول الرجعية المتمثل بدول الخليج وبقية الدول التي تدور في المحور الامريكي – البريطاني.
%d8%b7%d9%84%d8%a7%d9%84-%d8%b3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86-%d9%88%d8%ad%d8%b3%d9%86%d9%8a%d9%86-%d9%87%d9%8a%d9%83%d9%84

طلا سلمان رئيس تحرير صحيفة السفير في لقاء يجمعه مع الكاتب والصحفي الراحل محمد حسنين هيكل
وكتبت الصحيفة التي تأسست عام 1974 ورئيس تحريرها ومالكها الصحفي طلال سلمان ، على صفحتها الأولى من عددها الأخير “الوطن.. بلا السفير” ، وربطت الصحيفة العريقة احتجابها عن الصدور بالأزمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية في لبنان والمنطقة.
وكتبت السفير على موقعها الرسمي ” المجتمع ليس بخير، والاقتصاد ليس بخير، والسياسة ليست بخير، وهذا كله لا يمكن إلا أن ينعكس على الصحافة وينهكها”.
وأضافت “تعبت السفير لكنها ترفض أن تكون المثال، خصوصا أنها ترى في أفق المهنة بعض النور. إذ لا يعقل أن يبقى الظلام المخيّم على المنطقة والبلد جاثما على صدرها وزميلاتها لوقت طويل”.
وكانت السفير قد اتخذت في شهر آذار/مارس الماضي قرارا بالتوقف عن الصدور لتتراجع عنه وتقرر خفض عدد صفحاتها من 18 إلى 12، قبل أن تتخذ قرارا جديدا بالإقفال النهائي منذ أسابيع.
ونبهت الصحيفة في مقال الوداع إلى أن ” الصحف الورقية تعاني أزمة وجودية، لكنها لن تموت. هو عصر جديد ينبغي التعامل معه بأدواته”.
ويقول مختصون إن أزمة الصحافة الورقية يرجع جزء كبير منها إلى الجمود السياسي الذي شهدته البلاد خلال أكثر من عامين ونصف العام وتراجع التمويل الداخلي والعربي.
وأكدت الصحيفة أنها ستدفع لموظفيها جميع مستحقاتهم المالية منتصف الشهر المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف نبني: البناء لحماية الحشد والعراق

تستمر التحضيرات العراقية لإجراء الانتخابات المحلية، التي تقرر إجراؤها في الثامن عشر من شهر كانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *