أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد وجرح 22 جنديا في هجوم على مقر للجيش العراقي غرب الموصل ومقتل 10 قياديين من داعش في جرف الصخر

استشهاد وجرح 22 جنديا في هجوم على مقر للجيش العراقي غرب الموصل ومقتل 10 قياديين من داعش في جرف الصخر

اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى الخميس، بأن 22 جنديا سقطوا بين شهيد وجريح بهجوم مسلح استهدف مقر سرية للجيش غرب الموصل ، التي تشهد عمليات لقوات الجيش والشرطة في ملاحقة الارهابيين من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي ” وبقايا نظام البعث البائد .

وفي محافظة بابل ، اعلن عن قتل 10 ارهابيين من كبار قادة تنظيم ” داعش ” الوهابي ، خلال عملية امنية نوعية في منطقة جرف الصخر شمال المحافظة، وفق بيان لمصدر مسؤول حافظة بابل فيما تواصل قوات الشرطة والجيش زحفها على اوكار الارهابيين في هذه المنطقة لتطهيرها بالكامل من الارهابيين بمساندة طيران الجيش الذي باشر بتأمين الغطاء الجوي للقوات البرية.
وتاتي هذه العمليات غداة اصدار القاد العام للقوات المسلحة نوري المالكي قرار باقالة قائد عمليات بابل اللواء المالكي الذي لم يستمر في منصبه اكثر 5 اسابيع وتم تعيين اللواء عبد العزيز الظالمي بدلا عنه في هذا المنصب.

يذكر ان عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا البعث البائد ، تمكنوا من التسلل الى مناطق جرف الصخر شمال بابل والتسلل منها الى مناطق قريبة من المدن الاهلة بالسكان وتم استهداف ” المسيب ” لاكثر من مرة باطلاق قذائف الهاون بشكل عشوائي وادت احدى العمليات الارهابية الى استشهاد 32 مواطنا وجرح العشرات . وكان قد استشهد يوم امس الاول ضابط برتبة عقيد و4 جنود في جرف الصخر اثر تفجير عبوة ناسفة زرعها الارهابيون في طريق موكب للمركبات العسكرية .
وتزامنت هذه العمليات مع اعلان قيادة عمليات بغداد قتل 15 ارهابيا في عملية امنية بمنطقة جسر العناز غربي العاصمة بغداد ، واغلبهم من عناصر ” ميليشيات ثوار العشائر ” وجميعهم من بقايا تنظيمات وميليشيات حزب البعث البائد فيما قتل 4 ارهابيين من جماعة ننظيم داعش الوهابي ، باستهداف القوة الجوية، آلية عسكرية لهم كانت تحمل معدات واسلحة بمنطقة التاجي شمال بغداد.
كما اعلنت وزارة الداخلية مقتل 12 ارهابياً من تنظيم “داعش” الوهابي وحلفائهم من بقايا حزب البعث البائد من ” ميليشيات ثوار العشائر “، واحباط هجوم على مركز للشرطة في مدينة الرمادي غربي البلاد، مشيرة في بيان الى اصابة عدد آخر من الارهابيين خلال صد عناصر الشرطة الهجوم الذي استهدف مقرها بمنطقة الفرسان في الرمادي.
ويوم امس الاربعاء سقط في الرمادي غربي العراق، اكثر من 20 شخصا بين شهيد وجريح غالبيتهم من عناصر الأمن العراقي بهجوم بسيارتين ملغومتين استهدف القوات الأمنية في هذه المدينة.
وفي مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، انفجرت امس الاربعاء سيارتان مفخختان ، ما اسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى وذلك باستهداف سوق شعبي مكتظة بالمتسوقين ، فيما لحقت اضرار مادية كبيرة بالمحال التجارية والممتلكات والسيارات.
كما ادى تفجير سيارة مفخخة في منطقة الحبيبية شرق بغداد الى سقوط شهداء وجرحى ، وانفجرت سيارتان مفخختان بمنطقتي الامين والمشتل موقعتان عددا من الضحاياتسببتا في سقوط 15 شهيدا و25 جريحا.
وكل هذه التفجيرات تاتي في تاكيد من الجماعات الارهابية وخاصة ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا البعث البائد ، في محاولة للتاثير على سير الانتخابات التشريعية في نهاية هذا الشهر ، وفي محاولة لرفع المعنويات المنهارة للعناصر الارهابية التي تواجه ضربات يومية من الجيش العراقي وطيران الجيش في الانبار وصلاح الدين ونينوى وشمال بابل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *