أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الجيش السوري يواصل تقدمه في احياء حمص القديمة ويقتل ارهابيين فيها و في ريف حلب ودرعا وادلب واللاذقية

الجيش السوري يواصل تقدمه في احياء حمص القديمة ويقتل ارهابيين فيها و في ريف حلب ودرعا وادلب واللاذقية

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في أحياء حمص القديمة ودمرت وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية، فيما أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف درعا ودمرت أدوات إجرامهم. كما أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى في ريف اللاذقية الشمالي بينهم متزعم جبهة النصرة بإدلب.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت تقدمها في أحياء حمص القديمة في إطار سعيها لتخليص المدينة من إجرام الإرهابيين وسيطرت على عدة مبان في أحياء باب هود والحميدية والقصور وجورة الشياح والقرابيص ودمرت وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية بمن فيه ومستودعا للذخيرة.
اكد مصدر مسؤول في محافظة حمص مقتل أكثر من 20 إرهابيا ومصادرة كمية من الأسلحة والذخيرة وسيارتين لدى محاولة المجاميع المسلحة الهجوم على معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى شرق حمص في موقع ” جباب حمد “.
ونقلت ” سانا ” من مصدر مسؤول في حمص ، أنه تم تفكيك 12 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين 30 و40 كيلوغراما في إحدى المزارع القريبة من طريق تدمر دمشق في منطقة العباسية ، فيما تمت تسوية أوضاع 57 شخصا من حمص القديمة في مركز مدرسة الأندلس للإقامة المؤقتة بعد تعهدهم بعدم العودة إلى ما يمس أمن الوطن و المواطن.
في درعا ذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات ” الشيخ مسكين ” و” تسيل ” و” النعيمة ” و” المسيفرة” بريف درعا ودمرت أعتدة واسلحة بحوزتهم .
وفي إدلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في كل من ” كفربلاتا” و” سرمين ” ومحيط ” السجن المركزي ” بريف إدلب ودمرت اعتدة واسلحة لهم . فيما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة آليات للمجموعات الإرهابية المسلحة على طريق إدلب حلب وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.

وقال مصدر عسكري ن ان أعدادا من الإرهابيين قتلوا واصيبوا في قرى وبلدات الزويك وعين الدلبة وجبل اللوز وخان الجوز وبرج القصب ومحمية الفرلق ومخفر النبعين ومجمع دبسة وبرج سيرياتيل بريف اللاذقية الشمالي.
وأضاف المصدر إنه تم تدمير آليات للإرهابيين مزودة برشاشات ثقيلة وإن من بين الإرهابيين القتلى متزعم جبهة النصرة بادلب ومتزعمي ما يسمى كتائب” أحفاد عائشة وأهل الرباط “.
وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت آليات وأسلحة لهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الليرمون والشيخ سعيد والعامرية والراشدين وبعيدين والصاخور ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.
وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرى وبلدات أورم والمنصورة وخان العسل وخان طومان والأتارب والشويحنة وقبتان الجبل وقدراة ومحيط جامعة الخليج والراموسة وكويرس وجديدة وعربيد وحميمة والمنطقة الصناعية ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.
وخاضت وحدات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة الراموسة بحلب وتمكنت من دحرها على عدة محاور بعد تكبيدها خسائر فادحة تمهيدا لتأمين الطريق العام. فيما أحبطت وحدة من الجيش والدفاع الوطني محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل إلى ثكنة هنانو بحلب إثر تفجيرها ثلاثة انفاق في محيط الثكنة وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النظام السعودي يامر بتعديل المناهج الدراسية في المدارس والجامعات لالغاء كل الفصول الخاصة بعداء اليهود للاسلام ومحاولة اغتيالهم الرسول الاعظم ص

بدا النظام السعودي خطوة اخري للتطبيع وتوقيع اتفاقات الخيانة مع الكيان الصهيوني٫ بعد تعسر عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *