أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الجيش السوري ينجح في تطهير حي الشيخ سعيد في حلب وفرار الجماعات الارهابية الى السكري والفردوس

الجيش السوري ينجح في تطهير حي الشيخ سعيد في حلب وفرار الجماعات الارهابية الى السكري والفردوس

اعلنت وكالة الأنباء السورية الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول أن وحدات من الجيش السوري استعادت السيطرة على حي الشيخ سعيد في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة حلب بعد قتل واصابة اعداد كبيرة من الارهابيين وفرار الاخرين في ظل انهيارات واسعة في صفوف الجماعات الارهابية سواء “فتح الشام ” او ” فاستقم كما امرت ” والجماعات الارهابية الاخرى .

واكد مواطنون إن الجيش استعاد السيطرة على حي الشيخ سعيد شرق حلب من الجماعات المسلحة واغلبهم من الجنسيات العربية والاجنبية، ما يعني حسب رأيهم أن المعارضة الآن فقدت 90 بالمئة من المنطقة التي كانت تسيطر عليها في المدينة.
ونقلا عن مصدر عسكري سوري، فإن وحدات الجيش تتابع عملياتها وتستهدف المسلحين الذين فروا باتجاه حيي السكري والفردوس.
وخرج الأحد أكثر من 8 آلاف مدني من الأحياء الشرقية لمدينة حلب وذلك من معابر دوار باب الحديد وقاضي عسكر وباب النيرب والمالكية وعزيزة حيث كانت بانتظارهم فرق الاستقبال التي شكلتها محافظة حلب ونُقل الجميع إلى مراكز الإقامة المؤقتة في جبرين وصالات محالج تشرين بينما توجه الباقون إلى أقارب لهم ضمن المدينة.

إلى ذلك تمكنت وحدات من الجيش السوري وحلفاؤها من السيطرة على حي الأصيلة وأجزاء من حي كرم الدعدع في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة حلب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *