أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 2885 شهيدا و 1380 جريحا حصيلة ارهاب شهر تشرين الاول في العراق حسب تقرير اممي

2885 شهيدا و 1380 جريحا حصيلة ارهاب شهر تشرين الاول في العراق حسب تقرير اممي

كشفت بعثة الأمم المتحدة في العراق يونامي عن استشهاد وإصابة أكثر من أربعة آلاف شخص في العراق خلال شهر تشرين الأول/ نوفمبر المنصرم في عمليات ارهابية نفذها تحالف داعش الوهابي وفلول نظام صدام البائد.

وقالت البعثة في بيان أصدرته الخميس إن 2.885 شخصا استشهدوا بينما أصيب 1.380 آخرون بجروح جراء “أعمال الإرهاب والعنف والصراع المسلح” حسب البيان، مضيفة أن عدد ضحايا المدنيين بلغ 926 توزعوا على عدة محافظات عراقية.
وأشار البيان إلى أن بغداد كانت الأكثر معاناة من بين المحافظات العراقية حيث وصل عدد الضحايا المدنيين إلى 733 بين شهيد وجريح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد الخامنئي : صمود الشعب الايراني أغاظ اميركا واصبح محط اعجاب العالم

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بان صمود الشعب الايراني أغاظ اميركا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *