أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السعودية تتبرأ من تصريحات خاشقجي كشف فيها عن قلق النظام من وصول ترامب للبيت الابيض
A general manager of Alarab TV, Jamal Khashoggi, looks on during a press conference in the Bahraini capital Manama, on December 15, 2014. The pan-Arab satellite news broadcaster owned by billionaire Saudi businessman Alwaleed bin Talal will go on air February 1, promising to "break the mould" in a crowded field.AFP PHOTO/ MOHAMMED AL-SHAIKH (Photo credit should read MOHAMMED AL-SHAIKH/AFP/Getty Images)

السعودية تتبرأ من تصريحات خاشقجي كشف فيها عن قلق النظام من وصول ترامب للبيت الابيض

نقلت وكالة الأنباء السعودية، الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن الكاتب السعودي جمال الخاشجقي “لا يمثل الدولة”.

وأكد المصدر أن الخاشقجي “لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال”.
يأتي إعلان الخارجية السعودية بعد حديث لخاشقجي، خلال ندوة في معهد واشنطن عن “قلق سعودي من فوز الرئيس الأمريكي الجديد ترامب وسياسته المتوقعة في الشرق الأوسط”.
كما ياتي هذا الحديث للخاشقجي في وقت تعيش قيادة النظام السعودي قلقا كبيرا من تداعي نفوذها في السعودية خاصة بعد اقرار قانون جاستا الذي يعطي لضحايا تفجير برج التجارة العالمي مقاضاة الحكومة السعودية ومطالبتها بتعويضها بمئات الملايين من الدولارات لكل ضحية من ضحايا التفجير الارهابي الذي تعرض له برج التجارة العالمي في عام 2001 بامر من اسامة بن لادن السعودي الجنسية قائد تنظيم القاعدة الارهابي الوهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *