أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اكثر من 24 مليون زائر شاركوا في ” زيارة الاربعين المليونية” حتى الجمعة ويتوقع ارتفاع عدد الزوار الى 28 مليون زائر

اكثر من 24 مليون زائر شاركوا في ” زيارة الاربعين المليونية” حتى الجمعة ويتوقع ارتفاع عدد الزوار الى 28 مليون زائر

اكدت مصادر من المختصين في متابعة زيارة الاربعين المليونية في العراق واغلبهم من اصحاب المواكب الحسينية الكبرى في طريق مشاة زوار الامام الحسين ع ، ان عدد الزوار المشاركين في زيارة اربعين الامام الحسين ع حتى يوم الجمعة يوم امس بلغ اكثر من 23 مليون زائر .

و بدات زيارة اربعين شهادة الامام الحسين حفيد الرسول الاعظم ص المليونية ، تشهد الازدحام المليوني منذ اكثر من عشرة ايام ، اما مراسم بدء زيارة الاربعين فقد بدات بالفعل منذ اسبوعبن في الثامن والعشرين محرم الحرام حيث انطلقت زيارة الاربعين من ساحل راس البيشه عند مياه الخليج جنوب الفاو على مسافة 110 كيلومترات من البصرة .
ويتوقع ان يصل عدد زوار الامام الحسين في مناسبة الاربعين اكثر من 28 مليون نسمة لان زوار العاصمة بغداد بداوا زحفهم المليوني الذي يضم نحو 5 ملايين زائر منذ يوم الخميس الماضي ويتوقع وصول طلائع الزوار يوم غد الاحد ويستكمل وجودهم صباح يوم السبت ونفس الحشود المليونية ستستمر بالتدفق الى كربلاء المقدسة من النجف الاشرف جنوب كربلاء المقدسة زحف مليوني ومن بابل الى الشرق من كربلاء المقدسة كذلك زحف مليوني اخر .
ويشارك في زيارة الاربعين حتى الان اكثر من 3 ملايين زائر ايراني جزء غير قليل منهم بدا الزيارة مشيا على الاقدام منذ اسبوعين من المنافذ الحدودية في مهران والشيب وزرباطية والشلامجة وجذابة ، والاخرون توجهوا بالحافلات من الحدود الى كربلاء المقدسة .
وتنتشر مئات المواكب الحسينية على الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدسة لتقديم الخدمات لملايين الزائرين من مبيت وإطعام ووسائل الراحة.
وذكرى الأربعين هي مناسبة سنوية تاريخية خالدة تعبر عن مرور 40 يوما على شهادة الامام الحسين ع و17 اخرين من ال الرسول الاكرم ص و73 من اصحاب الحسين بينهم اصحاب لرسول الله ص ومنهم حبيب بن مظاهر ع في العاشر من محرم عام 61 للهجرة ، وفي يوم الاربعين عاد راس الامام الحسين ع برفقة سبابا ال محمد ص وبينهم السيدة زينب ع حفيدة الرسول الاعظم ، كما عادت رؤوس بقية رؤوس الشهداء ودفنت مع الاجساد الطاهرة .
ويشارك الحشد الشعبي والقوات الامنية في تامين زيارة الاربعين المليونية فيما قوات الحشد والقوات الامنية تشارك في نفس الوقت في عمليات تحرير الموصل من داعش الوهابي.
وتشارك في زيارة الاربعين جنسيات من اكثر من 100 دولة واغلب هذه الملايين التي تزور قبر الامام الحسين وقبر اخيه ابي الفضل العباس بن امير المؤمنين علي بن الي طالب ، ياتون سيرا على الاقدام ويقطعون مئات الكيلومترات من مختلف المدن العراقية وخاصة من عمق الجنوب العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *