أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محلل سياسي روسي مقرب من الكرملين يفجر ” قنبلة سياسية ” : بوتين مريض وقد يضطره مرضه لترك منصبه

محلل سياسي روسي مقرب من الكرملين يفجر ” قنبلة سياسية ” : بوتين مريض وقد يضطره مرضه لترك منصبه

فجر المحلل السياسي الروسي «فاليري سولوفي» ” قنبلة سياسية ” باعلانه إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،قد يضطر للتنحي بسبب مرضه، مرجحا أن يتجنب الظهور العلني في وسائل الإعلام بكثرة خلال عام 2017.

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» نقلا عن إذاعة أوروبا الحرة، والممولة من الولايات المتحدة، إن سولوفي غادر موسكو بعد المقابلة الى مكان مجهول، في حين أن مشاركاته لا تزال مستمرة على مواقع التواصل الإجتماعي. من جهة أخرى تحدث تقرير نشر في صحيفة موسكو تايمز أن مقابلة سولوفكي تم حذفها من الموقع نظرا لإحتوائها على أخطاء حقيقية، وسوف يتم إعادة نشرها خلال الأيام القادمة.
ورفض سولوفي المقرب من الكرملين الإفصاح عن المزيد من التفاصيل عند سؤاله عن مشكلات بوتين الصحية، قائلا: “اسمحوا لي ألا أقول أكثر من ذلك، لقد تحدثت بما فيه الكفاية، وأؤكد لكم أن هذه المعلومات ليست مؤكدة وتستوجب إعادة النظر فيها”. مشيرا إلى وجود مشكلات صحية خاصة ببوتين ولفكرة تنحيه وتولية منصبه آخر له علاقات أفضل مع الغرب، وفي ما خص الإنتخابات الرئاسية الأميركية قال سولوفي:” لا أحد يمكن أن يتوقع ما سيبدر من الرئيس المنتخب دونالد ترامب”. عاصفة رعدية مع الإشارة الى أن هذه التصريحات نشرت على أحد المواقع الروسية المقربة من الكرملين وتم حذفها خلال ساعات، وحمل التقرير المحذوف عنوان “عاصفة رعدية في 2017.. بوتين يتنحى خلال أشهر”، بينما لفت سولوفي النظر إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في عام 2017 وذلك قبل عام من انتهاء المدة المقررة لولاية بوتين الحالية. وبحسب صحيفة « الدايلي ميل» البريطانية يوجد هناك اسمان مطروحان لخلافة بوتين، الأول هو ديميتري ميدفيدف رئيس الوزراء الحالي، الذي شغل سابقا منصب رئيس الدولة، بالإضافة إلى إليكس ديومين، الذي كان الحارس الشخصي لبوتين، ويشغل الآن منصب نائب وزير الدفاع الحالي، ولفتت الصحيفة إلى وجود صراع مرير على السلطة، خصوصا من الموالين لبوتين الذين يعارضون ميدفيدف. سواء كانت تكهنات حقيقية أم وهمية، إن إزالة التقرير بعد النشر حث الكثيرين على التساؤل عما إذا كانت هناك حقا رسائل مبطنة فجرتها تلك المقابلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *