أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تظاهرات لليوم الثالث ضد انتخاب ترامب لمنصب الرئاسة الامريكية وهتافات ” هذا ليس رئيسنا “

تظاهرات لليوم الثالث ضد انتخاب ترامب لمنصب الرئاسة الامريكية وهتافات ” هذا ليس رئيسنا “

مع اطلاقهم هتافات ” هذا ليس رئيسنا ” احتشد آلاف المحتجين على انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في عدة مدن أميركية لليلة الثالثة على التوالي مرددين نرفض الرئيس ترامب و الشارع لنا .

وفي سياق متصل قالت الشرطة الأميركية إن شخصا أصيب بالرصاص خلال مظاهرة مناهضة لترامب في بورتلاند بولاية أوريغون السبت.
وقالت الشرطة عبر تويتر “على الجميع مغادرة المنطقة على الفور” وطلبت من أي شهود التقدم بإفاداتهم.
كما تجمع زهاء 1200 شخص في حديقة “واشنطن سكوير” داعين إلى الدفاع عن الحقوق والحريات ، وحمل المتظاهرون قرب قوس النصر في “واشنطن سكوير”، وهو مكان تتجمع فيه كل الحركات المدنية منذ ستينات القرن الماضي، لافتات كتبوا عليها “جدارك لن يعوق مسيرتنا” و”الحب يغلب الكراهية”.
ولوح البعض بالعلم المكسيكي، فيما حمل آخرون صورا لهيلاري كلينتون، في مسيرة سلمية شارك فيها أطفال. وردد الحشد “هذا ليس رئيسنا! هذا ليس رئيسنا!”.
وتم تنظيم مسيرات كثيرة في مدن أميركية عدة منذ الاقتراع الرئاسي الثلاثاء، احتجاجا على نتائج الانتخابات.
وخرج الآلاف إلى شوارع ميامي وأتلانتا وفيلادلفيا ونيويورك وسان فرانسيسكو وكذلك في بورتلاند بولاية أوريغون معبرين عن غضبهم من تصريحات ترامب المثيرة للجدل في الغالب عن المهاجرين والمسلمين والنساء.
وفي وسط مدينة بورتلاند ألقى محتجون بأشياء على أفراد الشرطة المجهزين بأدوات مكافحة الشغب والذين ردوا برش رذاذ الفلفل وقنابل الصوت. وفي إحدى المراحل دفع أفراد الشرطة المحتجين بعيدا وألقوا فيما يبدو القبض على شخص واحد على الأقل وفقا لتغطية مؤسسة محلية تابعة لشبكة NBC.
وسار مئات المحتجين في شوارع لوس أنجليس وعرقلوا حركة المرور ملوحين بلافتات تعبر عن رفضهم لترامب وأخذوا يهتفون “نرفض الرئيس المنتخب” و”الشارع لمن؟ الشارع لنا”.
وجرت تظاهرات أيضا في ديترويت (ميشيغان) ودالاس (تكساس) وممفيس (تينيسي) وأورلاندو (فلوريدا) ورالي (نورث كارولاينا).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *