أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش العراقي يتقدم في عمليات تحرير الموصل والحشد الشعبي يحرر قرى

قوات الجيش العراقي يتقدم في عمليات تحرير الموصل والحشد الشعبي يحرر قرى

أعلنت خلية الاعلام الحربيي، استعادة عدة قرى في مدينة الموصل، وذلك في إطار العمليات العسكرية التي تهدف إلى استعادة السيطرة على معقل داعش بالعراق.

وأكد قائد عمليات “قادمون يانينوى” الفريق الركن عبد الامير يار الله أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من تحرير قرى البيضة الجديدة والعريج في مركز ناحية حمام العليل، ودور المشراق وتل الذهب إلى الشمال منها.
وأضاف يار الله أن مديرية الهندسة العسكرية نصبت جسرا عائما بطول 104 أمتار على نهر الزاب الكبير المار بناحية العلم لتأمين تعاون القطعات العسكرية في شمالي وجنوبي النهر.
وقال إن قطعات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة المدرعة والفرقة 15 في الجيش العراقي حررت قرى الزفتية وطقطق وسنانيك وكلية الزراعة وطيبة وطيبة الجديدة التي تبعد مابين 32 -37 كلم غرب وجنوب غرب مركز بلدة حمام العليل”.
وفي السياق نفسه، أكدت خلية الإعلام الحربي وصول رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بصفته القائد العام للقوات المسلحة إلى منطقة عمليات “قادمون يانينوى” لتفقد الوحدات العسكرية الموجودة في الخطوط الامامية في المعركة من أجل تحرير الموصل.
وبحسب البيان فإن مسلحين تابعين لداعش “محاصرون في منطقة سوق حمام العليل”.
وأكدت خلية الإعلام الحربي في بيان لها أن “فصائل الحشد الشعبي استعادت قرى طيشة وسيد حسن وحرارة وأبو شكة والفارسية” ضمن المحور الغربي لعمليات الموصل.
وقال بيان لخلية الإعلام الحربي إن “قطعات الفرقة 15 في الجيش العراقي حررت قرى الصلاحية ودور المشرق وسوادي وكلية الزراعة والمناطق القريبة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *