أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تل ابيب : الكشف عن اسماء 122 ضابطا اسرائيليا وامريكيا يعملون في قاعدة عسكرية في تبوك
صورة ارشيفية

تل ابيب : الكشف عن اسماء 122 ضابطا اسرائيليا وامريكيا يعملون في قاعدة عسكرية في تبوك

كشفت رئيسة حزب “ميرتس” اليساري الليبرالي في الكيان الاسرائيلي زهافا جال أون عن أسماء 122 ضابطا من الجيشين الإسرائيلي والاميركي العاملين في قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك، .

واشارت جال أون في وثيقة سربتها لموقع “إسرائيل بالعربية”، إلى ان الجانب السعودي وقع مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة في مجال نصب الأنظمة المتطورة للصواريخ الجوية الاعتراضية والأنظمة الرادارية الحديثة في قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك ، وذلك لدعم العدوان السعودي على اليمن.
وقالت إن هذه المذكرة وُقعت عقب زيارة الرئيس الاميركي باراك أوباما للرياض في (20 نيسان 2016) من أجل تغطية منظومة القبة الحديدية.
كما اضافت جال أون ان إدارة هذه العملية ستكون تحت رعاية الجانبين الاميركي والإسرائيلي ولا يسمح للسعوديين التواجد فيها، مشيرة إلى ان حكومة العدو تتعاون مع السلطات السعودية في هذا المجال، وقالت “لكن تكمن المشكلة في الأفكار المتطرفة في المجتمع السعودي”، على حد تعبيرها.
وقالت جال اون إن “السعودية قررت خلال اتفاق سري مع “إسرائيل” تسليم جزيرتي صنافير وتيران للجيش الإسرائيلي قريبا”، مضيفة “ليست لدينا حاجة لإيفاد ضباطنا المتخصصيين إلى قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك”، واصفة القرار بـ”الطائش” وانه “سيوقعنا في فخ الإرهاب السعودي عاجلاً أو آجلاً”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *