أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجماعات المسلحة السورية الدعومة من الجيش التركي تهاجم ريف حلب الشمالي والجيش السوري يتوعد بمواجهة الاحتلال التركي

الجماعات المسلحة السورية الدعومة من الجيش التركي تهاجم ريف حلب الشمالي والجيش السوري يتوعد بمواجهة الاحتلال التركي

فيما شدد الجيش السوري على أنه سيتصدى للتواجد التركي داخل الحدود السورية بجميع الوسائل ، بدأت فصائل الجماعات السورية المسلحة المدعومة بالجيش التركي ، والتي تشارك في عملية “درع الفرات” المدعومة من أنقرة هجوما على بلدات حربل وأم حوش والحصية الواقعة تحت سيطرة “قوات سورية الديمقراطية” في ريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر امنية ان مسلحي عمليات “درع الفرات” يستعملون في هجومهم هذا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وتساندهم في ذلك الدبابات التركية.
من جهته، أعلن الجيش السوري أنه سيتصدى للتواجد التركي داخل الحدود السورية بجميع الوسائل.
وقال الجيش في بيان أنه سيتعامل مع الجيش التركي داخل الحدود “كقوة احتلال وسنتصدى له بجميع الوسائل”، مضيفا أنه “عمل مرفوض ومدان تحت أي مسمى”.
وأضاف البيان أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “يلعب دورا قذرا في إيواء وتدريب وتسليح وتمويل المجموعات الإرهابية المسلحة وفتح الحدود لتسهيل عبور آلاف الإرهابيين المرتزقة إلى داخل الأراضي السورية منذ بداية الحرب العدوانية على سورية”، على حد تعبير البيان.
وأكد البيان إن “الموقف العدائي الجديد لنظام أردوغان هو تصعيد خطير وخرق صارخ لسيادة أراضي الجمهورية العربية السورية”، بحسب البيان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *