أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / اية الله خامنئي مستقبلا الرئيس الفنزويلي : يخطئ من يظن ان امريكا قوة لاتقهر واخطاؤها جعلتها مشلولة وعاجزة
قائد الثورة الاسلامية مستقبلا الرئيس الفنزويلي

اية الله خامنئي مستقبلا الرئيس الفنزويلي : يخطئ من يظن ان امريكا قوة لاتقهر واخطاؤها جعلتها مشلولة وعاجزة

شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، على انه خطا كبير يقع فيه من يتوهم ان امريكا قوة لا تقهر ، مشيرا الى فشل المخططات والسياسات الاميركية في منطقة غرب آسيا – الشرق الاوسط – ، معتبرا مسألة خفض اسعار النفط بانها وسيلة لممارسة الضغط على الدول المستقلة مؤكدا بالقول: ان الصمود والمقاومة المشفوعة بالحكمة في مواجهة الضغوط سيكون مآلها النصر لامحالة.

وبحسب وكالة ايرنا ، فقد نوه قائد الثورة الاسلامية لدى استقباله، مساء اليوم، الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادور والوفد المرافق له، الى استغلال سلاح النفط لاثارة المشاكل في الدول المستقلة وقال: في السابق حين بادرت بعض الدول الاسلامية الى الاستفادة من سلاح النفط بغية التصدي للكيان الصهيوني اثارت الدول الغربية الكثير من الجدل بذريعة استغلال النفط كوسيلة سياسية، ولكن للاسف فان تلك الدول بعينها اضافة الى بعض اعضاء منظمة اوبك وبعض الدول الاقليمية التي تتضرر من هذه السياسة، وبتنسيق مع اميركا تستغل النفط كسلاح ضد الاخرين في وقتنا الراهن.

فشل السياسة الامريكية في
غرب اسيا ” الشرق الاوسط ”

واضاف قائد الثورة الاسلامية: يمكننا من خلال اعتماد سياسات عقلانية وتعزيز التعاون احباط هذه المؤامرات والعداوات.
ونوه قائد الثورة الاسلامية الى فشل السياسة الاميركية في منطقة غرب آسيا – الشرق الاوسط – رغم تكلفتها الباهظة على اميركا وبعض دول المنطقة، وتابع: ان البعض يتصور بان اميركا لا تقهر في حين ان مثل هذا التصور خطأ عظيم، والاخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة خلال الاعوام الـ15 الماضية جعلتها مشلولة وعاجزة.

تاثير فنزويلا في مناهضة
الاستكبار في امريكا اللاتينية

وراى آية الله خامنئي تأثير فنزويلا على الحركات المناهضة للاستكبار في منطقة اميركا اللاتينية بانها مؤشر على الطاقات العظيمة لهذا البلد، وضمن تأكيده على الاستفادة القصوى من رئاسة فنزويلا على حركة عدم الانحياز، اضاف: ان الغرب لا يرغب بتفعيل دور حركة عدم الانحياز، ولكن الدول المستقلة تقف في النقطة المقابلة له، وبناءا على هذه الظروف فان المستقبل سيكون افضل بلاشك.
واكد قائد الثورة الاسلامية على الارادة الجادة لجمهورية ايران الاسلامية لتعزيز تعاونها مع فنزويلا منوها الى الدور المهم الذي يضطلع به مسؤولو ووزراء البلدين على صعيد متابعة وحسن تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين الجانبين.

اشادة مادور
بصمود ايران

وفي هذا اللقاء الذي حضره النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، اعرب الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادور، عن ارتياحه لزيارة ايران مرة اخرى ولقائه بقائد الثورة الاسلامية، وقال: ان الرئيس الراحل هوغو تشافيز كان يدرك جيدا مكانة ايران وكان يصفها دوما بالبلد القوي.
واشاد الرئيس مادور بصمود ايران في مواجهة العداء الاميركي، واضاف: ان الشعب الايراني ينعم بالامن والاستقرار في حين للاسف ان الكثير من دول المنطقة والدول المجاورة غارقة في الحروب والفتن وتعاني من الضعف.
واشار الى انهيار اسعار النفط خلال العامين الماضيين وقال: ان الامبريالية الاميركية مارست الكثير من التدخل والعداء ضد فنزويلا ولكن شعبنا صمد امام هذه الحرب الاقتصادية وحاليا فانه يخرج تدريجيا من ازمته الاقتصادية.
ونوه الى الانتخابات الاميركية، واضاف: ايا كان الفائز في هذه الانتخابات فان الحكومة القادمة ستشكل خطرا كبيرا على العالم .
كما وصف الرئسي الفنزويلي محادثاته مع المسؤولين الايرانيين بالناجحة، وقال: يجب علينا بذل ما بوسعنا لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *