أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / مصدر عسكري يعلن سيطرة الجيش السوري على ” معلولا ” وبلدتي ” الصرخة ” و ” بخعا ” وملاحقة الارهابيين

مصدر عسكري يعلن سيطرة الجيش السوري على ” معلولا ” وبلدتي ” الصرخة ” و ” بخعا ” وملاحقة الارهابيين

اعلن مصدر عسكري سوري ، اليوم الاثنين، أن الجيش السوري فرض سيطرته على معلولا بريف دمشق وأعاد الأمن والاستقرار إلى هذه البلدة .

كما نجح الجيش السوري في فرض سيطرته على بلدتي بخعا والصرخة الاستراتيجيتين في القلمون.
وحسب مصدر عسكري صرح لوكالة ” سانا ” الاخبارية ، اليوم الاثنين ، إن “وحدات الجيش تلاحق الإرهابيين في محيط البلدة وقضت على أعداد منهم وتقوم بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها في البلدة”.
يذكر ان بلدة معلولا كانت قد تعرضت لعمليات اجتياح من المجاميع الوهابية السلفية الوهابيىة ومن ابرزها ” جبهة النصرة ” الوهابية وتعرضت عددا من كنائسها الى عمليات تخريب وتم خطف 13 راهبة من قبل عناصر ” جبهة النصرة” في شهر كانون الاول – ديسمبر الماضي وافرج عنهن في السابع من شهر مارس الماضي بعد ضغوط كبيرة على قطر والسعودية والاردن الراعية لهذه الجبهة الارهابية .
وجاءت هذه العمليات في وقت ذكر الرئيس الاسد يوم امس الاحد ، ان الحرب في سوريا تمر بمنعطف مع مصالحات وطنية جارية في البلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *