أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الامن البحرينية تقتحم مكتب المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني في المنامة وتوجه اهانات طائفية لاعضائه

قوات الامن البحرينية تقتحم مكتب المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني في المنامة وتوجه اهانات طائفية لاعضائه

اعلنت قناة الانوار 2 الفضائية التي تبث من بغداد ، في خبر عاجل لها ، ان قوات الامن البحرينية نفذت عدوانا غاشما باقتحام مكتب المرجع الديني الاعلى اية الله السيد علي السيستاني في البحرين الذي يديره وكيله العام الشيخ حسين النجاتي.

ووفق قناة الانوار 2 العراقية ، فان زارة الداخلية البحرينية استدعت اليوم الاثنين ، 2 من رجال الدين الاعضاء في مكتب المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني في المنامة وتعمدت توجيه الاهانات لهما وللمرجعية الدينة العليا بشكل طائفي واستفزازي.
وأيد “مرصد البحرين لحقوق الانسان ” اليوم الاثنين، هذا الخبر واعلنت ان قوات الامن البحرينية داهمت مكتب وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني في البحرين.
وقال المرصد في بيان له ان “قوات الامن البحرينية داهمت مكتب الشيخ حسين النجاتي وكيل المرجع الديني السيد علي السيستاني حيث تم استدعاء اثنين من العلماء العاملين في المكتب لحضور التحقيقات الجنائية وتم التحقيق معهما لمدة 6 ساعات، تعرضا فيها إلى الإهانات والاستفزاز، كما تمت مساءلتهما عن الأمور الإدارية للمكتب، وأنشطة آية الله النجاتي، وعلاقتهما بسماحته، ثم بعد التحقيق تم الإفراج عنهما”.
وطالب المرصد المنظمات الدولية والمؤسسات الدينية “بمراسلة حكومة البحرين لإستنكار مداهمة مكتب وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني وممارسة الضغط الحقيقي على حكومة البحرين للإقلاع عن استهداف اتباع المذهب الجعفري في نشاطهم الديني والثقافي”.
الجدير بالذكر ان الشيعة في البحرين يشكلون اكثر من 70 بالمائة من مجموع سكان البلاد وكانوا من قبل يشكلون 85 بالمائة الا ان عمليات التجنيس السياسي ، قلل من نسبة الاغلبية للسكان الشيعة ، وتعمد نظام ال خليفة بتجنيس اردنيين وسوريين وبلوش من معتنقي المذهب السني بهدف زيادة نسبة السنة في عد سكان البلاد .
وتشهد البحرين منذ اكثر من 3 سنوات انتفاضة شعبية تدعو الى تحقيق الديمقراطية الحقيقية وانهاء حقبة استمرت لاكثر من 4 عقود في بقاء رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان – عم الملك – في منصبه في ظل عمليات استبداد وقمع ومطاردة للمعارضة اعتقال وتنكيل ، فيما يذهب بعض المشاركين في الانتفاضة الشعبية الى اسقاط النظام برمته ويرفعون شعار ” الموت لحمد ” في اشارة الى الملك حمد بن عيسى بن سلمان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *