أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / موسكو تحذر الولايات المتحدة من تحولات خطيرة تشهدها المنطقة في حال اقدامها على شن عدوان على سوريا

موسكو تحذر الولايات المتحدة من تحولات خطيرة تشهدها المنطقة في حال اقدامها على شن عدوان على سوريا

حذررت موسكو الولايات المتحدة من اقدام الولايات المتحدة على تنفيذ اي عدوان على سوريا ، محذرة من تحولات خطيرة ستشهدها المنطقة وليست سوريا فقط .

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم السبت، في حديث تلفزيوني: إذا بدأ عدوان أميركي مباشر على دمشق والجيش السوري، فسيؤدي ذلك إلى تحولات (تكتونية) فظيعة. ليس على أراضي هذا البلد فقط، وإنما أيضا في المنطقة”.
وأضافت “لن يؤدي تغيير النظام إلى فراغ السلطة والفراغ السياسي فحسب، بل سيملأه إرهابيون غير معتدلين من كافة الأطياف تتعذر السيطرة عليهم”.
هذا وقصفت طائرات حربية روسية يوم السبت مناطق واقعة تحت سيطرة الجماعات المسلحة في مدينة حلب.

روسيا تتراس
مجلس الامن
هذا وتراست روسيا اعتبارا من اليوم السبت الـ1 من تشرين الأول/ أكتوبر رئاسة مجلس الأمن الدولي الذي سيعقد أولى جلساته في ظل رئاسة روسيا في الـ3 من هذا الشهر للاتفاق على برنامج عمله للشهر الجاري. ومن المنتظر، حسب وكالة (نوفوستي)، أن تنظم المفوضية الروسية الدائمة لدى مجلس الأمن انعقاد زهاء 20 جلسة لهذا الشهر، لبحث جملة من القضايا الدولية الملحة في مقدمتها النزاعات في دارفور، والكونغو، ومالي وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان، إضافة إلى التطورات في سوريا وليبيا واليمن، فيما من المقرر عقد مداولات علنية حول التسوية الشرق أوسطية في الـ19 من هذا الشهر في إطار جدول عمل المجلس الربعي.
كما سيبحث مجلس الأمن في الـ25 من الشهر تقرير السكرتير العام للأمم المتحدة الذي يسلط الضوء فيه على قضايا “المرأة والسلم الدولي والأمن”. الدفاع المشترك وذكر مصدر في المفوضية الروسية الدائمة أن “الحدث الرئيس المدرج على جدول أعمال مجلس الأمن في ظل رئاسة روسيا له، المداولات المزمعة في الـ28 من الشهر حول التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية “كمنظمة معاهدة الدفاع المشترك”، ومنظمة شنغهاي للتعاون، ورابطة الدول المستقلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *