أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل قياديين في تنظيم ” داعش ” الوهابي ” ” ابو عائشة ” و ” طالب ابو دجانة ” و11 ارهابيا اخر في عمليات الجيش في الرمادي

مقتل قياديين في تنظيم ” داعش ” الوهابي ” ” ابو عائشة ” و ” طالب ابو دجانة ” و11 ارهابيا اخر في عمليات الجيش في الرمادي

فيما نجحت قوات من الشرطة في قتل القائد العسكري لتنظيم ” داعش الوهابي ” في الرمادي والمدعو ” طالب ابو دجانة ” قال مصدر امني في محافظة الانبار، الجمعة، بأن 12 عنصرا من “داعش” بينهم قيادي ليبي الجنسية قتلوا باشتباكات مع قوة امنية في قطاع واحد من العمليات الواسعة التي يشنها الجيش بدعم من طيران الجيش على عدة محاور في الرمادي واطراف الفلوجة ضد ارهابيي داعش وحلفائهم من ميليشيات ” ثوار العشائر ” التي تضم بقايا نظام البعث البائد .

وقال المصدر إن “قوة من الشرطة يساندها ابناء العشائر تمكنت، قبل ظهر اليوم، خلال الاشتباكات المستمرة مع تنظيم داعش من قتل 12 عنصرا من التنظيم بينهم قيادي ليبي الجنسية يدعى ابو عائشة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة الامنية تتقدم بتطهير منطقة حي الملعب من عناصر التنظيم”.
مقتل قائد
عسكري اخر من داعش
هذا واعلنت قيادة عمليات الأنبار ، اليوم الجمعة، عن مقتل القائد العسكري لتنظيم داعش المدعو طالب أبو دجانة واعتقال 6 من مساعديه وسط الرمادي.
وقال مصدر فى قيادة عمليات الأنبار، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “اشتباكا مسلحا اندلع اليوم بين قوات الشرطة بمساندة العشائر ومسلحين ينتمون إلى تنظيم داعش الوهابي فى ” حى المعلمين ” وسط الرمادي، ما أسفر عن مقتل القائد العسكري للتنظيم طالب أبو دجانة واعتقال ستة من مساعديه، بينهم سوريان “.
وأضاف أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا إلى أنه تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب الشرعي والمعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم.
وكان مصدر مقرب من القيادة المشتركة لعمليات الانبار ، قد كشف لشبكة نهرين نت ، اليوم الجمعة، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر تنظيم “داعش” في مناطق جنوبي الرمادي واطراف الفلوجة، مشيرا الى ان الاشتباكات مازالت مستمرة بمشاركة طيران الجيش حتى ظهر اليوم .
وحسب المصدر المقرب من قيادة العمليات المشتركة في الانبار ، فان قوات الجيش قتلت وجرحت 50 ارهابيا في عملياتها العسكرية خلال الاربعة والعشرين ساعة وخاصة في عملياتها التي بدات فجر اليوم بمشاركة طيران الجيش .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *