أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش العراقي تنفذ عمليات واسعة منذ الفجر في الرمادي واطراف الفلوجة ووقوع اكثر من 50 قتيلا وجريحا من الارهابيين

قوات الجيش العراقي تنفذ عمليات واسعة منذ الفجر في الرمادي واطراف الفلوجة ووقوع اكثر من 50 قتيلا وجريحا من الارهابيين

اكدت مصادر قريبة من قيادة العمليات المشتركة في الانبار لشبكة نهرين نت ، ان عمليات عسكرية واسعة نفذتها قطعات الجيش العراقي بمشاركة طيران الجيش ، في الرمادي ومناطق في الفلوجة والكرمة منذ فجر اليوم الجمعة ادت الى سقوط اكثر من 50 قتيل وجريح من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي ومن ميليشيات ” ثوار العشائر ” وهم من بقايا نظام صدام البائد.

ووفق هذه المصادر فان العمليات العسكرية شملت احياء ومناطق في الرمادي في حي البكر والملاعب وفي الكرمة واطراف من الفلوجة وادت هذه العمليات الى مهاجمة اوكار ومقرات لتنظيم ” داعش ” وما يسمى بـ ” ثوار العشائر ” .

و” ميليشيات ” ثوار العشائر ” هي ” ميليشيات بعثية ” تم تشكيلها في اخريات ايام اعتصام الانبار قبل تفكيك مخيمات الاعتصام في نهاية كانون الاول الماضي عند بدء العمليات العسكرية في الانبار ، وكانت تعرف باسم ” جيش العشائر ” وبعدما انكشف انضواء ما يعرف بميليشيات ” فدائيي صدام ” فيها تم تغيير الاسم الى ” ثوار العشائر “.
واكدت هذه المصادر ان طيران الجيش ساهم بفعالية في هذه العمليات العسكرية منذ فجر اليوم الجمعة ، وتم توجيه ضربات مدمرة لاوكار ومقرات الارهابيين ودبت حالات من الهستيريا في صفوف المسلحين ، وفق وصف المصدر بسبب كثافة النيران واستمراره لعدة ساعات .
وتوقعت هذه المصادر سقوط اكثر من 50 قتيلا وجريحا في هذه العمليات في احصائية اولية.
يذكر ان قيادة العمليات المشتركة اعلنت امس فرض حظر التجوال في الرمادي وقطع الاتصالات السلكية والخلوية لتفويت الفرصة على المجاميع الارهابية لتبادل المعلومات وتنسيق العمليات فيما بينهم وقطع الاتصالات بينهم بشكل كامل ، تامينا لتنفيذ عمليات واسعة ضدهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *