أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا غاضبة بعد انتشار صور لقوات امريكية تعمل مع وحدات حماية الشعوب الكردية وتحمل شاراتها العسكرية

تركيا غاضبة بعد انتشار صور لقوات امريكية تعمل مع وحدات حماية الشعوب الكردية وتحمل شاراتها العسكرية

اعربت تركيا عن استيائها الشديد بعد نشر صور لأفراد من القوات الأمريكية يرتدون شارة لقوات كردية أثناء عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

ووصف مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، الولايات المتحدة بأنها “تكيل بمكيالين”، مؤكدا على أنه تصرف غير مقبول من الجانب الأمريكي.
ويبدو من الصور أن عددا من عناصر القوات الخاصة الأمريكية كانوا يحملون شارة “وحدات حماية الشعب الكردي”، وهي جماعة من المقاتلين الأكراد.
وبرر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تلك الصور قائلا إن القوات الأمريكية غالبا ما تختلط بغيرها من المقاتلين بغرض تأمينها.
والتقط مصور وكالة فرانس برس صورا لجنودا أمريكيين بصحبة تحالف قوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة والتحالف الذي تقوده ضد تنظيم الدولة.
وقال المصور الذي التقط الذي تعرف على الجنود الأمريكيين إن الجنود رفضوا التحدث إليه، لكنهم لم يبدون حذرين تجاه الصحفيين.

قوات امريكية في شمال سوريا
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أنها تقوم بعمليات عسكرية بالتعاون مع المقاتلين الأكراد، لكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها صور توثق هذا التعاون، علاوة على إظهارها الجنود الأمريكيين يحملون شارة المقاتلين الأكراد.
وتتهم السلطات التركية “قوات حماية الشعب الكردي” بأنها على علاقة بميليشيات حزب العمل الكردستاني المحظور الذي تعتبره تركيا، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.
ورفضت الجانب الأمريكي التعليق على الصور، لكنها أعلنت أنها أرسلت 300 جندي من قواتها الخاصة في المنطقة الشمالية من سوريا.
وقالت السلطات الأمريكية إن هذه القوات سوف تتولى تدريب ومساعدة قوات المعارضة السورية في إطار مهمة غير قتالية.
والتقطت هذه المجموعة من الصور على بعد ثلاثين ميلا مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا.
وظهرت بعد يوم واحد من حملة أطلقتها “قوات سوريا الديمقراطية” لإجبار مقاتلي تنظيم الدولة على التراجع من المنطقة الشمالية في سوريا.
ويتلقى الهجوم البري على مقاتلي التنظيم دعما من ضربات جوية يقوم بها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة.
ويرى مراقبون إن إرسال قوات أمريكية إلى سوريا ضروري، من بينهم الباحث في معهد الشرق الأوسط، لوكالة فرانس برس: “على المستوى الإنساني، أعتقد أنهم نجحوا في ذلك. فهم دائما ما يحاولون الظهور في صورة الحليف الودود مع المحليين”.
وأضاف: “لكن واقع العلاقات الأمريكية التركية تعاني من تدهور في الوقت الراهن، وهو ما أثار غضب أنقرة، وأعتقد أنها تطورات سلبية على صعيد المشهد بالكامل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *