أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول اوروربي يحذر من ” سيناريو مرعب ” من قادة في الغرب يرفعون شعار مكافحة ” الشعوبية “

مسؤول اوروربي يحذر من ” سيناريو مرعب ” من قادة في الغرب يرفعون شعار مكافحة ” الشعوبية “

انتقد مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي بشدة بوريس جونسون ودونالد ترامب ومارين لوبن باسم مكافحة “الشعبوية” واصفا احتمال وصولهم إلى السلطة بأنه “سيناريو رعب”.

وقال مارتن زيلماير مدير مكتب رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر المشارك في قمة مجموعة السبع في ايسي شيما (اليابان) في تغريدة: “مجموعة السبع 2017 مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ورئيسة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي مارين لوبن ورئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون ورئيس حركة النجوم الخمس الإيطالية بيبي غريلو إنه سيناريو يثبت دواعي ضرورة مكافحة الشعبوية”.

ورد المتحدث باسم المفوضية اليكس وينترستاين على كيل من الأسئلة في لقاء صحفي يومي حول ما إذا كان يونكر يشاطر مدير مكتبه الرأي بتجنب الرد مباشرة مؤكدا أن “النقطة الأساسية هنا هي أن التحديات التي تواجهها أوروبا وكذلك مجموعة السبع عالمية بطبيعتها”.

وأضاف ردا على سؤال إن كان يرى في تغريدة زيلماير تدخلا لبروكسل في التصويت البريطاني بقوله: “لا أرى لا إساءات ولا تدخلا في أي معسكر لا في الحملة الرئاسية الأمريكية ولا حملة الاستفتاء في المملكة المتحدة”. خصوصا وأن المفوضية تعهدت في فبراير/شباط بالامتناع عن أي حملة علنية مؤيدة لبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.

وجاء انتقاد مارتن زيلماير لبوريس جونسون الشخصية البارزة بين أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في خضم الحملة الرسمية في البلاد استعدادا لاستفتاء بهذا الشأن في 23 يونيو/حزيران المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *