أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع تعلن تعرض موكب الوزير العبيدي الى اطلاق نار اثناء تفقده قاطع عمليات نينوي

وزارة الدفاع تعلن تعرض موكب الوزير العبيدي الى اطلاق نار اثناء تفقده قاطع عمليات نينوي

اعلنت وزارة الدفاع على موقعها الإلكتروني إن موكب وزير الدفاع خالد العبيدي تعرض خلال جولته التفقدية في قاطع عمليات نينوى لإطلاق نار مباشر أعقبه قصف بالهاون.

وأضاف بيان الوزارة أن العبيدي كان “في جولة تفقدية للقطعات العسكرية في قاطع عمليات نينوى في قضاء مخمور يرافقه عدد من كبار ضباط الوزارة”، عندما تعرض “لإطلاق النار أعقبه قصف قرب قرية إمام غربي بين قاعدة القيارة ومنطقة اجحلة”.
وردت حماية الرتل على مصادر النيران واشتبكت معها. ولم يسفر الحادث عن وقوع إي إصابات في صفوف أفراد الموكب سوى أضرار مختلفة بعجلات العربات، وفق البيان ذاته.
وغرد حساب العبيدي يصف ملابسات الهجوم: تعرض موكب وزير الدفاع خالد العبيدي الى رمي مباشر وقصف بالهاونات في منطقة جحلة خلال تفقده اليوم قاطع عمليات نينوى.
وقال العبيدي خلال مؤتمر صحافي عقده على هامش زيارته إن “عملية استعادة الموصل باتت قريبة جدا وهناك استعداد وتعاون كبير بين البشمركة وقيادة عمليات تحرير نينوى “، مضيفا أن “مشاركة كل القوات الأمنية العراقية في عملية تحرير الموصل تخضع للخطط العسكرية”.
وكان وزير الدفاع قد وصل صباح الاثنين إلى مقر قيادة عمليات نينوى في قضاء مخمور جنوب شرق الموصل، برفقة رئيس أركان الجيش للاطلاع على الاستعدادات الجارية لمعركة تحرير الموصل من سيطرة الدولة الإسلامية “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *